إضراب عام وطني بـثلاثة أيام للأطباء الداخليين والمقيمين وطلبة الطب

0

المنبر التونسي (الأطباء الداخليين والمقيمين) – دعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، طلبة الطب والأطباء الداخليين والمقيمين إلى تنفيذ إضراب عام وطني بـثلاثة أيام إبتداءً من يوم غد الإثنين 15 فيفري 2021 للمطالبة بإصدار أمر تسمية مستشفى بإسم الدكتور بدر الدين العلوي الذي توفّي في شهر ديسمبر المنقضي إثر سقوطه في مصعد كهربائي بمستشفى جندوبة، و إقرار التعويض المادي لعائلته في أجل محدد كردّ إعتبار للدكتور الرّاحل ماديّا ومعنويّا.

وشدّدت المنظمة في برقية إضرابها، على ضرورة  إصدار أمر تشكيل الهيئة الوطنية لإصلاح قطاع الصحة العمومية مع الأخذ بعين الإعتبار مقترح المنظمة حول صلاحياتها وتركيبتها بإعتبارها أقل ما يمكن فعله في محاولة إنقاذ قطاع الصحة الذي دفع الشهيد ثمن إنهياره والفساد المستشري فيه وفق نص بيان المنظمة.

وطالبت المنظّمة بتسوية الوضعية المادية والصحية لكل الأطباء الشبان الذين ساهموا في مكافحة  الجوائح سواء عبر حصص الإستمرار أو العقود.
وذكر البيان ضرورة التأكيد الكتابي على حق الأطباء الشبان، مقيمين وداخليين وطلبة متربصين في أحقيتهم في اللقاح ضد كوفيد_19 وتصديا للمغالطات التي تنتشر في كل مرة من أجل عدم تمكينهم من حقوقهم كأعوان صحة . داعية كافة قواعدها إلى الإلتحاق بالإجتماعات العامة بالكليات على الساعة العاشرة صباحا كحد أقصى .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.