ارتفاع عدد ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا

0

المنبر التونسي (العاصفة الثلجية في أمريكا) – تجتاح الولايات المتحدة منذ أيام عاصفة ثلجية، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 30 شخصاً في كل من ولاية تكساس، وكنتاكي، ونورث كارولينا، وميسوري، مع انقطاع الكهرباء عن ملايين الأمريكيين، وسط انخفاض في درجات الحرارة.

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن مستشفيات مدينة هيوستن عالجت 100 حالة تسمم بغاز أول أكسيد الكاربون خلال 16 ساعة إثر محاولة المواطنين تأمين التدفئة بطرق خطيرة، وسوء استخدام المولدات الكهربائية للاحتماء من البرد القارس. وفي حين أن العديد من الوفيات المرتبطة بالطقس نتجت حتى الآن عن حوادث مرور، قالت شرطة هيوستن إن امرأة وفتاة توفيتا نتيجة التسمم بأول أكسيد الكربون بعد جلوسهما في سيارة في مرآب مع تشغيل محركها للتدفئة. وقضى رجل في لويزيانا بعدما ارتطم رأسه بالأرض إثر انزلاقه على الجليد، ولقي فتى في العاشرة من العمر في تينيسي حتفه بعد أن سقط وشقيقته البالغة السادسة من العمر في بركة متجمدة الأحد. وبعد 3 أيام من انقطاع الكهرباء في البرد القارس، تجمدت وانفجرت إمدادات الماء في المنطقة لتنقطع بدورها عن المنازل، حسب الصحيفة.

ووفقا لخدمة الطقس غطت الثلوج أكثر من 71% من الولايات المتحدة القارية أمس الأربعاء. ويتوقع أن تنتقل العاصفة الثلجية إلى شمال شرق الولايات المتحدة وتتراجع في الأجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد بحلول الخميس، بحسب المصدر نفسه، محذراً في المقابل من استمرار سوء الأحوال المناخية.

المصدر: القدس العربي

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here