فضيحة لقاحات كورونا المزيفة ”لقاحات الهواء”

0

المنبر التونسي (لقاحات كورونا) – أظهر فيديو تداولته وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي، لقاحات مزيفة وحقن فارغة يزعم الممرضين أنّها لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

وفتحت السلطات البرازيلية تحقيقا في فضيحة حقن برازيليين بحقن مزيفة لفيروس كورونا المستجد ضمن حملة التلقيح التي أطلقتها الدولة.
ونقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تقرير لها أن الشرطة تحقق في إتهامات للعاملين في مجال الرعاية الصحية حقنوا أشخاصا بحقن مزيفة بشكل متعمد.
وتم التفطّن إلى الحقن مزيفة في ثلاث ولايات برازيلية في فضيحة أطلقت عليها وسائل الإعلام المحلية Wind Vaccinations “لقاحات الهواء”.

ووفق التقرير، تحقق السلطات في الفضيحة وسط تكهنات بأن يكون المتورطون من مؤيدي نظريات المؤامرة المناهضة للتلقيح أو أنهم يبيعون اللقاحات في السوق السوداء.
ونقل التقرير عن كارلا دومنغيس، عالمة الأوبئة البرازيلية قولها إن الأمر ليس حالة معزولة وإن رصد الحقن الفارغة في عدة أماكن أمر مثي للقلق.
وقالت شرطة ولاية ريو، إحدى الولايات التي شهدت تقديم حقن فارغة، إن تهم الاختلاس  تصل عقوبتها إلى 12 عاما في السجن.

ويظهر مقطع  في نشرته وسائل إعلام محلية ممرضة وهي تحقن حقنة فارغة في ذراع امرأة تبلغ من العمر 94 عاما في موقع تطعيم بالسيارة في مدينة بيتروبوليس.
وبعد أن انتشر الفيديو، الذي سجله أحد أقارب المرأة، تم فصل الممرضة وبدء التحقيقات من قبل البلدية ومجلس التمريض الإقليمي والشرطة المحلية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here