قط يترشح لمنصب عمدة مدينة ألمانية!

0

المنبر التونسي (قط كافاركي) – تستعد مدينة ”دمين” الألمانية، التابعة لولاية ميكلنبورغ فوربومرن، لانتخاب جديد لها، لكن رغم صغر حجمها ، إذ لا تتجاوز مساحتها نحو 81 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها تقريبا 11 ألف شخص، أصبحت محل أنظار وسائل إعلام ألمانية بطريقة قد لاتخطر على البال.

وحسب موقع “dw”، فإن قطا يدعى “كفاركي” ترشح ليصبح عمدة للمدينة الصغيرة، ورغم أن السلطات المحلية رفضت ترشيح هذا الحيوان، غير أن مالك القط لايرغب في الاستسلام، ويعتزم اللجوء للقضاء.

 وبررت سلطات مدينة دمين (Demmin) رفض طلب ترشح القط “كفاركي” لتولي منصب عمدة المدينة إلى “عدم استيفاء شروط الترشح”، فضلا على أن إمضاء المرشح غير موجود على الاستمارة، زيادة على عدم استيفاء شرط ألا يكون عمر المرشح أقل من 18 عاماً، وفق موقع “dw”.

والقط “كفاركي” عمره 6 سنوات فقط. ويتمسك مالكه ”تورستن لوهر” بطلب ترشح قطه إلى منصب عمدة المدينة. وأفاد موقع “دي فيلت” أن بعض المحامين عرضوا تقديم دعم قانوني مجاني لمالك القط، الذي سيقاضي سلطات المدينة إذا لم توافق على طلب ترشح قطه لهذا المنصب المهم، فيما قد تجد سلطات المدينة نفسها في مأزق بسبب إصرار المالك على ترشح “كفاركي” لمنصب العمدة.

ويرى تورستن لوهر أن فكرة ترشيح قطه “كفاركي” لمنصب عمدة مدينة دمين قد ساهمت في خلق النقاش والجدل، مضيفاً أنه في حال تمكنه من الفوز بمنصب العمدة، فإنه سيدعم القضايا الخاصة بحماية الحيوان، والحد من حركة السيارات في مدينة دمين وغيرها من القضايا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.