بعد تصريحات محمد الحامدي التي حمّل فيها النهضة مسؤولية المشاكل التي يتخبّط فيها البرلمان… عبد اللطيف المكي يرد

0

المنبر التونسي (المكي يرد على محمد الحامدي) – نشر وزير الصحّة السابق عبد اللطيف المكّي تدوينة على حسابه بالفيسبوك للتعليق على مداخلة القيادي بالتيار الديمقراطي ووزير التربية السابق محمد الحامدي خلال حضوره في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 26 فيفري 2021 وحديثه عن حركة النهضة.

وكتب المكّي “رغم أنني لا أوافق محمد الحامدي في الصيغة التي اعتمدها ضد النهضة اليوم ورجوت لو عبر عن اختلافه ونقده دون التمني بالزوال فإن تعبيره ذلك أخرجه البعض من سياقه وانهال عليه بألفاظ وتعابير غير لائقة ظنا منه أنه يدافع عن النهضة التي لا تدافع عن نفسها الا بأسلوب محترم ونظيف تجاه الآخرين يجلب لها الإحترام و التقدير… محمد الحامدي مناضل سياسي ونقابي منذ زمن بن علي، يمكن أن تختلف معه وتنقده لكن احترامه واجب ومن احترم غيره فقد احترم نفسه”.

وكان الحامدي قد حمّل حركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي مسؤولية المشاكل التي يتخبّط فيها البرلمان، معتبرا أنّ أداء الغنوشي “السيء” على رأس مجلس نواب الشعب عامل توتير دائم وسيستمر، وفق تصريحه.

وشدّد الحامدي على ضرورة إيجاد حلول دائمة إلى غاية الإستحقاق الإنتخابي في 2024 وليس حلولا ظرفية لا تنهي الأزمة بل تؤجلها.

كما اتّهم الوزير السابق حركة النهضة بالإمعان في توتير الأجواء وخاصة توتير العلاقة مع الرئيس من خلال الدعوة للمصالحة تزامنا مع دعوة للنزول إلى الشارع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.