قريبا: لقاح مصري مضاد لكورونا

0

المنبر التونسي (لقاح مصري) – أعلن رئيس قسم التميز العلمي للفيروسات بالمركز القومي للبحوث المصري، الدكتور محمد أحمد علي، أن المركز يعتزم إجراء تجارب سريرية على اللقاح الجديد المضاد لفيروس كورونا في غضون أسبوعين.

وقال الدكتور علي، وهو الذي يقود الفريق البحثي لإنتاج لقاح كورونا المصري، إن الفريق البحثي بصدد التحضير للدفعة الأولى من جرعات اللقاح بعد تصنيعه للدخول في التجارب السريرية على عدد كبير من المتطوعين، يتراوح بين 10 إلى 15 ألف شخص.

وأوضح في تصريح لـ ”سكاي نيوز”، أن الفريق البحثي ينتظر موافقة هيئة الدواء المصرية على إنتاج الجرعات الأولى والبدء في التجارب السريرية، بعد تقديم ملف كامل يتضمن كافة التفاصيل المتعلقة باللقاح والتجارب التي تم إجراؤها.

وأشار إلى أنّ هذه الموافقة “على وشك الصدور”، حيث يعمل الفريق البحثي المصري منذ نحو 6 أشهر على إنتاج لقاح كورونا محلياً، مبرزا أن التجارب التي أجريت على الحيوانات خلال الفترة الماضية “كانت مبُشرة للغاية”، ولم يتم تسجيل أي آثار جانبية.

وأكّد في الإطار ذاته، أن اللقاح المصري يتميز بدرجة كبيرة من الفعالية والأمان، وفي انتظار التحقق بشكل نهائي من ذلك بعد انتهاء التجارب السريرية على البشر في المرحلة الثالثة لإنتاج اللقاح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.