مصر: نحو إلغاء دور رعاية الأيتام و توفير أُسر بديلة

0

المنبر التونسي (مصر) – مع تزايد الطلب من المصريين على رعاية الأيتام و الإقبال على تبنّيهم، بدأت مصر في السعي إلى إنهاء الحاجة إلى دور رعاية الأيتام بعد أربع أعوام من الآن.

تلقت وزارة التضامن المصريّة في النصف الثاني من 2020 ألف طلب من أُسر ترغب في رعاية أيتام  وفقا لما ذكرته مسؤولة في وزارة التضامن.
وكشفت عضوة لجنة الأُسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية، أنّ هدفها الرئيسي هو القضاء على الحاجة لدور الأيتام بحلول عام 2025، مضيفة أنّ دار الأيتام ستصبح فقط نقطة توقف قبل أن ينتقل الطفل إلى بيت الرعاية.
وأكّد المستشار القانوني للوزارة، محمد عمر إن نحو 11600 أُسرة أخذت أيتاما منذ جانفي 2020 وإن هناك 11 ألف يتيم آخرين بحاجة إلى بيوت.
يُذكر أنّ مصر قد وسّعت في جانفي 2020 القواعد الخاصة بمن يمكنه تبني طفل لتشمل العازبات فوق سن الثلاثين والمطلقات، وخفضت الحد الأدنى المطلوب للتعليم على أمل أن تؤدي زيادة مجموعة الآباء بالتبني المحتملين إلى جعل التبني أكثر انتشارا ويحظى بقبول اجتماعي.
وساعدت حملة “يلا كفالة”، التي تشجع عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أخذ الأطفال للبيوت والإنفاق عليهم، والتي بدأتها امرأة مصرية في إحداث تغيير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.