غوريلا تتلقّى لقاح كورونا

0

المنبر التونسي (غوريلا تتلقى لقاح كورونا) – قامت حديقة حيوانات “سان دييغو سفاري بارك” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الخميس 04 مارس 2021، بتطعيم 9 قردة باللقاح المضاد لوباء كوفيد-19 بعد تعرّض العديد من الغوريلا إلى العدوى بالفيروس.

و قدمت شركة “زوإيتيك” المنتجة للأدوية والتطعيمات الخاصة بالحيوانات اللّقاح غير المخصص للإستخدام البشري لتلك القردة، لتكون بذلك أول اللقاحات المعروفة لهذا الحيوان”، حسبما ذكرته صحيفة “ذي سان دييغو تريبين”.

وأضافت الصّحيفة: “إن بعض القردة قد تحصلوا على جرعتين منفصلتين من اللقاح، يفصل بين كل واحدة منهما ثلاثة أسابيع على غرار لقاحي “موديرنا” و”فايزر” المخصّصين للبشر، ولم ير المسؤولون أي آثار سلبية”.

وأكّدت الحديقة إلى “أن صحة الغوريلا التي أصيبت بالفيروس تتحسن وفي طريقها إلى الشفاء التام”، مضيفة: “إن الغوريلا التي أصيبت بالمرض، لن يتم تطعيمها باللقاح، نفترض أن أجهزتها المناعية قد طورت أجساما مضادة”.

وبحسب الحديقة: “فإن الغوريلا كانت من بين الحيوانات البرية التي أصيبت بالفيروس، حيث أصيب ثمانية قطط وخمسة نمور وثلاثة أسود في حديقة حيوان “برونكس” بالفيروس العام الماضي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.