الطبوبي: مخابرات ترتع في تونس ودول تستغلها كشرطة لحدودها البحرية

0

المنبر التونسي (الطبوبي) – اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في ندوة سنوية لإطارات قطاع الصحة لجهة تونس بعنوان الانتماء إلى اتحاد الشغل”عقيدة” الأربعاء 10مارس2021، أن الصراع المحموم في الدولة أضر بها في علاقتها بالمانحين الدوليين، منتقدا نشر مراسلات مؤسسات الدولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذر الطبوبي من صراع مذهبي عقائدي وديني في تونس ومحاولات اقتسام دول وقوى ولوبيات لتونس، قائلا” كل المخابرات ترتع في تونس” حسب تصريحه.

المسؤولون يتكتمون عما ستخسره تونس من دعم دولي

وأكد الطبوبي أن الصراع السياسي يخفي أيضا ما يهدد تونس وخاصة إمكانية خسارتها لمنافع واستثمارات قد تأتي بها مشاركتها مثلا في موعد هام وهي مؤتمر الشراكة اليابانية الإفريقية  في2022، معتبرا أن شرف تونس أن تكون حاضرة فيها بقوة إلا ان هناك تكتما من الدولة على تهديدات بخسارة تونس منح ودعم كبير قد يتأتى من هذا الحدث المنتظر. وأكد على موافقتهم المسيرة من أجل استحقاق الثورة الحقيق.

على الأجانب الاستثمار في تونس لا رهنها بالقروض

واعتبر أن بعضا من الشعب يتحمل مسؤوليته في ما آلت اليه تونس حين ينتخب باسم العروشية وابن بلاده، معتبرا أن مصلحة الدولة تفترض اختيار الرجل أو المرأة المناسبة في المكان المناسب.

وقال إنه أكد خلال لقائه بأحد السفراء أنهم رهنوا تونس بالقروض ويعبرونها شرطيا لحماية حدودهم في البحر داعيا إياهم للاستثمار في تونس وسط احترام القدرة الشرائية وأجور العملة التونسيين لا أن ينظروا لتونس نظرة الشفقة والرحمة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here