وزير الصحة: الحجر الإجباري أثبت عدم جدواه لهذا تم التخلّي عنه

0

المنبر التونسي (الحجر الإجباري) – قال وزير الصحة فوزي مهدي في تصريح إعلامي اليوم الأربعاء 10 مارس 2021 على هامش عملية بيضاء لتلقي تلقيح ضد فيروس كورونا اليوم الأربعاء 10 مارس 2021، بمقر دار الشباب بشارع فرحات حشاد بأريانة إن عدد الحالات المؤكدة المصابة بالسلالة البريطانية المتحورة لفيروس كورونا في تونس بلغ 4 حالات وإن هناك 18 حالة أخرى مشكوك فيها.

وبين الوزير أنه ومع تسجيل ارتفاع ملحوظ لحالات الاصابة بالفيروس يتم حصر المكان للقيام بالتحاليل اللازمة والتقطيع الجيني لكشف السلالة.

وكشف الوزير أنه تم التخلي عن إجراء الحجر الصحي الإجباري بأحد النزل المخصصة بعد ثبوت عدم جدواه حيث ثبت أن المصاب بالسلالة البريطانية كان قد تم استثناؤه من اجراء الحجر الصحي الاجباري ليقضي الفترة المطلوبة في منزله أين أصاب أفراد عائلته بالعدوى وفق ما أكده الوزير.

10 مليون جرعة من اللقاحات ضد كورونا قادمة وسنبدأ الحملات التحسيسية 

وفي سياق آخر صرح وزير الصحة بأن كمية اللقاحات التي ستصل تونس في حدود 10 مليون جرعة من مختلف اللقاحات صالحة ل 5 مليون مواطن.
وأشار فوزي مهدي إلى أن عدد المسجلين لتلقي التلاقيح قد بلغ حوالي 515 ألف شخص معتبرا أن هناك تخوف مفهوم لدى بعض التونسيين من هذه العملية مؤكدا أنه سيتم الانطلاق في الحملات التحسيسية والتي ستوجه في مرحلة أولى للأطباء والإطارات شبه الطبية تزامنا مع حملات تحسيسية موجهة لعموم المواطنين تدعوهم للتسجيل لتلقي التلاقيح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.