دراسة: الأسبرين قادر على تقديم الحماية وتقليل المخاطر

0

المنبر التونسي (الأسبرين قادر على تقديم الحماية) – كشفت دراسة حديثة تم نشرها في مجلة “FEBS” الطبية، أن حبوب الأسبرين يمكن أن تساعد في تقديم الحماية للأفراد من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وتقليل المخاطر بنسبة تصل إلى 29%.

واعتمد المشرفون على الدراسة، على بيانات أكثر من 10 آلاف شخص خضعوا لفحص كورونا خلال الفترة الواقعة ما بين شهري فيفري وجوان من العام الماضي، وتبين أن قرصا واحدا من الأسبرين يوميا (75 ميليغرام) قد ساهم بانخفاض مخاطر الإصابة بكوفيد-19 بنسبة 29 بالمئة.

وبينما لا تزال الآلية التي تمنح الأسبرين القدرة على منع الإصابة بفيروس كورونا مجهولة، ينظر الباحثون إلى خصائصه المضادة للفيروسات كنتيجة لقدرة الدواء على تغيير طريقة استجابة الجهاز المناعي البشري لمسببات الأمراض، وفق قناة الحرة الأمريكية.

وخلال الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات المرضى، ليتوصلوا إلى أن نسبة من يتناولون الأسبرين بين الأشخاص المصابين كانت أقل من أولئك الذين أظهرت فحوصاتهم نتائج سلبية للإصابة.

وأثبتت النتائج أن واحدا من بين كل تسعة أشخاص ثبتت إصابتهم بكورونا كان يتناول الأسبرين.

وفي المقابل، تبين أن 16 بالمئة ممن أظهرت فحوصاتهم نتائج سلبية كانوا يحرصون على تناول الأسبرين.

كما وجد الباحثون أن الأمر لا يقتصر على تقليل الإصابة بكورونا، فقد تبين أن من يتناولون الأسبرين يتعافون بسرعة أكبر فيما لو أصابتهم عدوى كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.