نقابة الصحفيين تطالب موسي بالاعتذار.. ورئاسة البرلمان بفتح تحقيق

0

المنبر التونسي (نقابة الصحفيين) – أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان لها اليوم الخميس 18 مارس 2021، ما أقدمت عليه رئيسة حزب “الدستوري الحر” عبير موسي من إساءة للصحفي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب، معتبرة إيّاه “تشويها للسمعة في محيط عملهما يعاقب عليه القانون”.

وطالبت النقابة رئيسة الحزب الدستوري الحر باعتذار رسمي عن ما لحق الزميل سرحان الشيخاوي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب من تشويه سمعة ومساس بالكرامة.

كما طالبت النقابة رئاسة مجلس نواب الشعب بفتح تحقيق فيما قامت به رئيسة حزب “الدستوري الحر” عبير موسي واتخاد الإجراءات الضرورية في حقها.

ودعت النقابة كافة الأطراف في مجلس نواب الشعب إلى عدم إقحام الصحفيين في الخلافات السياسة وعدم استغلال التضامن الصحفي لخدمة اجنداتهم السياسة.

وأوضحت نقابة الصحفيين أنّ رئيسة حزب “الدستوري الحر” عبير موسي عمدت إلى نشر فيديو مباشر على صحفتها الرسمية بـ”الفايسبوك” صباح اليوم الخميس 18 مارس 2021 على صفحتها الرسمية على “فايس بوك” تحاول فيه اقناع انصارها بتورط الصحفي وعاملة النظافة في قضية أخلاقية وتسائلت عبير موسي بثّها المباشر عن أسباب وجود الصحفي بجريدة “الشروق” سرحان الشيخاوي في وقت متأخر بالمجلس، محاولة إيهام المتفرج بأنّها ضبطته في حالة مريبة. كما استهدف الفيديو إحدى عاملات النظافة بمجلس نواب الشعب و أساء لسمعتها، وقالت موسي خلال الفيديو أنه مازال هناك “مصائب يمكن اكتشافها” في المجلس.

وأكّدت النقابة أنّه انجر عن نشر الفيديو من قبل عبير موسي حملة تشويه في حقّ الصحفي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب، توحي بقيامهما بفعل غير أخلاقي وما في ذلك من استتباعات اجتماعية ومساس من السمعة في محيط العمل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.