بريطانيا تعتزم إضافة فرنسا إلى القائمة الحمراء

0

المنبر التونسي (بريطانيا) – يعتزم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إلى إضافة فرنسا لقائمة الدول الحمراء، في إطار فرض تدابيرحدودية أكثر صرامة صرامة للتوقي من تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة ”الغارديان” البريطانية، عن جونسون قوله إنه “قد يتعين اتخاذ قرار قريبا جدا حول ما إذا كان يجب فرض تدابير حدودية أكثر صرامة مع فرنسا” بسبب مخاوف من انتشار سلالات متحورة من الفيروس التاجي.

ودعا حزب العمال البريطاني، إلى إضافة فرنسا إلى “القائمة الحمراء” للبلدان التي يحظر منها معظم السفر إلى المملكة المتحدة”، فيما قال رئيس الوزراء إنه لا يمكن استبعاد ذلك لكنه حذر من أنه قد يتسبب في اضطراب كبير.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، في حديثه أمام لجنة من النواب أمس الأربعاء 24 مارس 2021، أن 75% من إمدادات الأدوية في المملكة المتحدة و50% من الإمدادات الغذائية تنتقل عبر فرنسا، وبالتالي سيكون للإجراءات عواقب”.

وتابع قائلا: “سنتخذ قرارا، بغض النظر عن تأثيره على التجارة، إذا اعتقدنا أنه من الضروري حماية الصحة العامة وإيقاف ظهور المتغيرات الجديدة من الفيروس، وقد يتعين علينا القيام بذلك قريبا جدا”.

الجدير بالذكر، فإن بيانات موقع رصد كورونا الفرنسي الذي يستخدم بيانات حكومية، تشير إلى أن المتغيرات الجنوب إفريقية والبرازيلية تمثل 4.8 بالمائة من حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس كورونا في فرنسا، مقارنة بـ 76.2% لمتغير B117 الذي اكتشف في بريطانيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.