مدنين: ارتفاع نسق الاصابات بفيروس ”كورونا”

0

المنبر التونسي (مدنين) – يتواصل بولاية مدنين، نسق تسجيل الاصابات بفيروس “كورونا” في ارتفاع، حيث سجلت الجهة، يوم أمس الثلاثاء 30 مارس 2021، 136 إصابة محلية جديدة، ما رفع إجمالي الاصابات إلى 9753 إصابة، وذلك منذ ظهور الوباء.

وارتفع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بهذا الفيروس، بدوره إلى 401 حالة وفاة، بعد تسجيل حالة إضافية، وفق ما ذكره، اليوم الاربعاء، لـ(وات)، مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة، الدكتور زيد العنز.
وشهد فيروس “كورونا” انتشارا ملحوظا في معتمديات لم تعهد مثل هذا الانتشار، مثل معتمديتي بني خداش بـ24 اصابة، وسيدي مخلوف 23 إصابة، مع عودة الفيروس الى الانتشار بمعتمدية مدنين الجنوبية بعدد 27 إصابة، وميدون 16 إصابة، وبن قردان 15 إصابة، وجرجيس 12 إصابة، وحومة السوق 10 إصابات، وأجيم 3 إصابات.
وتعافى، من جهة أخرى، 44 مصابا من فيروس “كورونا”، منهم 8 بكل من مدنين الجنوبية وميدون، و7 بجرجيس، و6 بكل من مدنين الشمالية وبن قردان، و5 بحومة السوق، وحالتي شفاء بسيدي مخلوف، وحالة شفاء واحدة بكل من اجيم وبني خداش، ليتطور اجمالي حالات الشفاء منذ ظهور الوباء الى 8688 حالة.
ويتواصل نسق حملة التلقيح ضد فيروس “كورونا”، بطيء، لعدة أسباب منها الفنية ومنها اضطراب في الاقبال، وصعوبات أخرى تهم محدودية مخزون اللقاح، وفق الدكتور العنز.
وقد بلغ عدد الجرعات التي تم تقديمها منذ انطلاق الحملة 2172 جرعة موزعة بين مركزي التلقيح الجهويين بجربة ومدنين، وسجل يوم أمس المركزين إقبالا ضعيفا، حيث تم تطعيم 9 فقط بمدنين مقابل 16 بجربة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here