الثلاثاء المقبل: تدشين مدرسة الفرصة الثانية بباب الخضراء من طرف المشيشي

0

المنبر التونسي (مدرسة الفرصة ) –من المنتظر تدشين مدرسة الفرصة الثانية بباب الخضراء بالعاصمة يوم الثلاثاء المقبل من قبل رئيس الحكومة هشام المشيش وفق ما صرح به وزير التربية فتحي السلاوتي .

  وأكد السلاوتي في تصريح لشمس اف أم لدى حضوره بالمعهد الثانوي بالعمران بمناسبة انطلاق الحملة الوطنية لاستخراج بطاقة التعريف الوطنية لفائدة تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي بأنه في مرحلة أولى سيتم ادمادج نحو 1000 تلميذ منقطع عن التعليم

وصرح الوزير بأن مدرسة الفرصة الثانية هي فرصة لتكوين التلاميذ المنقطعين عن الدراسة والحاقهم بالتكوين المهني وبسوق الشغل وفق تعبيره.
واضاف قائلا البداية ستكون بمدرسة باب الخضراء ثم تعميم التجربة .

وأكد السلاوتي تلقي عدد كبير جدا من مطالب التسجيل في مدرسة الفرصة الثانية، مشيرا إلى أنها ستكون في البداية تجربة نموذجية في انتظار أن يقع تعميمها لاحقا على مختلف الجهات.

وكانت وزارة التربية قد فتحت باب التسجيل في مدرسة الفرصة الثانية يوم 24 مارس 2021 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة والذين انقطعوا عن التعليم دون الحصول على شهادة مدرسية تختم مرحلة تعليمية أو مؤهل تكوين مهني.

ويشمل الترسيم القاطنين في ولايات إقليم تونس الكبرى (تونس، أريانة، منوبة، بن عروس) وذلك للخضوع إلى مرحلة توجيه وتأهيل ومرافقة وإحاطة قصد تمكينهم لاحقا من مواصلة الدراسة بالمؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية أو الالتحاق بمنظومة التكوين المهني أو الإعداد للاندماج بسوق الشغل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here