أكثر من 130 ألف شخص تلقوا التلقيح ضدّ كورونا في تونس

0

المنبر التونسي( تلقيح كورونا تونس) – بلغ العدد الجملي للأشخاص الذين تلقوا التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد في اليوم الثامن والعشرين من الحملة الوطنية للتلقيح 130.374 شخصا من مهنيي الصحة والأشخاص البالغين 75 عاما فما فوق حسب الأولويات المحددة في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح.
وبحسب بيان أصدرته وزارة الصحة، اليوم السبت 10 أفريل 2021، فقد بلغ 5486 شخصا، عدد الملقحين أمس الجمعة، الموافق لليوم الثامن والعشرين من الحملة الوطنية للتلقيح التي انطلقت يوم 13 مارس 2021.
وبلغ عدد الأشخاص المطعمين بالجرعة الثانية من التلقيح ضد فيروس كورونا 4979 شخصا بمعدل يومي بلغ 118 ملقحا بالجرعة الثانية من اللقاح.
من جهة أخرى تجاوز عدد المسجلين في منظومة التلقيح “إيفاكس” أكثر من مليون شخص. وجددت وزارة الصحة في بيانها على أهمية الإقبال على التسجيل في انتظار التسريع في عملية التلقيح.
وتشهد تونس في الآونة الأخيرة ارتفاعا في عدد الإصابات والوفيات جراء فيورس كورونا، حيث بلغ العدد الجملي للحالات الجديدة المكتشفة بتاريخ 8 أفريل الجاري، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة، 2010 إصابة، فضلا عن تسجيل 43 حالة وفاة.
ويعقد منذ صباح اليوم رئيس الحكومة اجتماعا بثكنة الحرس الوطني بالعوينة بالعاصمة مع اللجنة العلمية والولاة لمراجعة الإجراءات الوقائية السارية منذ يوم أمس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك على هامش انعقاد ندوة الولاة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.