القصرين: 3 وفيات و110 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

المنبر التونسي (القصرين) – سجّلت المصالح الصحيّة بولاية القصرين، مساء أمس الأربعاء 14 أفريل الجاري ، 3 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس ”كورونا”، ليرتفع العدد الإجمالي في الجهة إلى 309 حالات وفيات بهذا الوباء، وفق ما صرّح به المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.

وأكّد نفس المصدر اليوم الخميس 15 أفريل 2021، رصد 110 إصابة جديدة بالفيروس من جملة 293 تحليلا مخبريا وتحاليل سريعة، ليبلغ العدد منذ بدء انتشار الجائحة الوبائية إلى حدود اليوم، إلى 8150 إصابة.

وكشف الشعباني، أن طاقة استيعاب قسم الإنعاش بجناح ”كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي بالقصرين، بلغت حاليا 90 %، فيما بلغت طاقة استيعاب أسرة الأكسجين 80%، مشيرا في هذا السياق، إلى أنه سيتم قريبا إضافة حوالي 20 سرير أكسجين بقسم الطب الباطني، في انتظار استكمال عملية تركيز الأكسجين بثلاثة أقسام وهي قسم أمراض الغدد والسكري، وقسم الأمراض الجلدية، وقسم أمراض الأعصاب.

وجدّد المسؤول الجهوي بالمناسبة، دعوته إلى كافة المواطنين من أجل التحلي بالمسؤولية وتوخي الحذر وعدم الاستهتار فيما يتعلق بمقتضيات البروتوكول الصحي وقواعد حفظ الصحة، مع الإقبال على التسجيل على منصة التلاقيح، نظرا لخطورة الوضع الوبائي بالجهة.

وبخصوص حملة التلاقيح المضادة للفيروس، بيّن أنه تم، أمس، تطعيم 394 شخصا بين إطارات طبية وشبه طبية وكبار السن، ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم منذ بدء حملة التلاقيح في 13 مارس المنقضي، إلى 4390 شخصا، معتبرا ان هذا العدد يظلّ دون المأمول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.