والي قابس: الفيروس لم يعد يفرّق بين كبير وصغير

0

المنبر التونسي(قابس) – أعلن والي قابس، منجي ثامر، اليوم، الخميس 15 أفريل 2021، عن امكانية غلق معتمديات وذرف، المطوية ومنطقة قابس الكبرى، في صورة تواصل الانتشار السريع لفيروس الكورونا بهذه المعتمديات.
وخلال لقاء جمعه بوسائل الإعلام فيمقر الولاية، بحضور المدير الجهوي للصحة، رياض الشاوش، أوضح الوالي أن أقسام كوفيد-19 بمختلف مستشفيات الجهة تجاوزت طاقة استيعابها القصوى والمحددة بـ60 مريضا ووصلت الى حدود 91 مريضا، وبات من الصعب إيجاد أماكن شاغرة لإيواء المرضى الذين يحتاجون للرعاية بداخل هذه الأقسام.
وبين ثامر ان الحالات النشيطة لفيروس كورونا قد ارتفعت بشكل لافت وقارب عددها حدود الألف حالة كما ارتفعت بالتوازي مع ذلك نسبة التحاليل الايجابية وعدد الوفيات بهذا الوباء.
من جهة أخرى، أشار والي قابس ان عدد المواطنين الذين قاموا بالتلقيح ضد فيروس ”كورونا” منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح قد بلغ الى حدود يوم الأمس 5437 مواطنا ومواطنة يتوزعون الى 2924 ذكور و2513 اناث.
وبين انه ليس هناك من خيار للنجاح في مجابهة الجائحة الا بالتزام المواطنين بالبروتوكولات الصحية وبالإقبال على التلقيح، داعيا وسائل الإعلام الى بذل كل الجهود الممكنة لتوعية المواطنين بدورهم الفاعل في مقاومة هذا الوباء الخطير الذي لم يعد يميز بين الكبار والصغار .
وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة كورونا قد قررت غلق معتمديتي مارث ومطماطة الجديدة لمدة 15 يوما بعد ان تم تسجيل انتشار كبير لفيروس كورونا بكل منهما.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.