من هو التونسي منفّذ عملية طعن الشرطية بفرنسا؟

0

المنبر التونسي(عملية طعن) – كشفت مصادر أمنية وقضائية فرنسية أن الرجل الذي قتل شرطية فرنسية طعناً الجمعة عند مدخل دائرة الشرطة في منطقة رامبوييه قرب العاصمة باريس، تونسي الجنسية وهو من مدينة مساكن التابعة لمحافظة سوسة (شرق تونس) ويدعى “جمال قرشان” ويبلغ من العمر36 سنة.

وقالت وسائل الإعلام الفرنسية، إن منفذ عملية الطعن قدم إلى فرنسا سنة 2009، وحصل سنة 2019 على رخصة إقامة استثنائية، ثم حصل في ديسمبر 2020 على بطاقة إقامة صالحة إلى غاية ديسمبر 2021.

جمال يعمل سائق توصيل ويقطن بمنزل وسط مدينة رامبوييه.
أحد جيران جمال عرفه لمدة شهرين سنة 2017 اكد لوكالة فرانس براس بأنه شخص مسلم و لا يؤدي شعائره يعيش لوحده ويعمل في مجال البناء وكان مجهولا لدى المصالح الأمنية والإستعلامات الفرنسية.
من خلال منشوراته على صفحته بالفاسبوك يبدو أن جمال شاب ثلاثيني يحب الأنشطة في الهواء الطلق وأغلب تدويناته يستنكر من خلالها الإسلاموفوبيا أو تعليقات لأشخاص مثيرين للجدل.
ومنذ أفريل 2020 خلال فترة الحجر الصحي أصبح جمال ينشر تدوينات حول الصلاة و ايات قرآنية و يوم 24 أكتوبر 2020 أي 8 أيام بعد حادثة إغتيال الأستاذ صاموال باتي غيّر جمال صورته على الفايسبوك وشارك في حملة ” احترموا محمد رسول الله” .
المحققون بصدد التثبت حاليا من هاتفه و حاسوبه ويحاولون التأكد من أن جمال تصرف بمفرده بخصوص عملية الطعن أم لا ؟ .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.