اثر شكاية رفعها النائب الجزيري : فرقة الأبحاث العدليّة بزغوان تستدعي رئيس الـ(هايكا)

0

المنبر التونسي (الهايكا)-أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي والبصري الـ(هايكا) امس السبت 24 افريل 2021 أنّه تمّت دعوة رئيسها ومراقبين عن وحدة الرصد التابعة لها للحضور بعد غد الاثنين 26 أفريل الجاري لدى فرقة الأبحاث العدليّة بزغوان.

وأوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان استدعاء اعضاء الهيئة “يأتي على خلفيّة شكاية تقدم بها صاحب القناة الاذاعيّة غير القانونيّة “القرآن الكريم” النائب سعيد الجزيري ضد أعضاء من الهيئة بتهمة “السرقة ومحاولة الاغتيال” بعد حجز معدات البثّ التابعة للاذاعة بتاريخ 17 مارس 2021″.

واعتبرت ان الدعوة للمثول أمام فرقة الأبحاث في زغوان “مؤشر خطير يرمي إلى المسّ من صلاحيات الهيئة والحدّ من ممارسة سلطتها لتعديل المشهد السمعي والبصري بالاعتماد على أدوات وإجراءات من بينها عملية الحجز التي يقوم بتنفيذها أعوان محلفون تابعين لها”.

وذكّرت بأنها قامت بتنفيذ قرار حجز معدات القناة الإذاعيّة المذكورة بمحطة إرسال بجبل زغوان، تطبيقا لقرار مجلسها المؤرخ في 25 فيفري 2021 وذلك بعد معاينة استمرارها في البثّ دون إجازة رغم التنبيه عليها مشددة على ان عملية الحجز تمت في إطار احترام الإجراءات القانونيّة وطبق مقتضيات المرسوم عدد 116.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.