هذه النائبة عن حركة النهضة تتلقى التلقيح ضدّ كورونا بالمُحاباة “التفاصيل”

0

المنبر التونسي (حركة النهضة) – تداولت العديد من المواقع الإخبارية الإلكترونية ليلة البارحة الخميس 29 أفريل 2021، خبرا مفاده أنّ النائبة عن حركة النهضة وعضو اللجنة البرلمانية المكلفة بالاصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، أورى بن عباس، قد تلقّت الجرعة الاولى من تلقيح كورونا خلسة في شهر مارس الماضي بإيعاز من المديرة الجهوية للصحة بمنوبة الدكتورة نبيلة قدور.

هذا الخبر تمّ تأكيده صباح اليوم الجمعة 30 أفريل، من قبل النائب عن حركة الشعب زهيّر المغزاوي والذي  كشف أنّ النائبة أروى بن عباس عن حركة النهضة قد تلقت التلقيح بالمُحاباة رغم أنه لا علاقة لها بأي فئة من ذوي الأولوية في التلقيح، وأضاف أنّه لم تتم دعوة النواب بعد للتلقيح معلقا : “لا يوجد داع لتلقي النواب التلقيح، نحن نعمل عن بعد حاليا، ولسنا أولى من عمال النظافة والمدرسين وغيرهم…”.

للمزيد من التثبّت في تفاصيل عملية التلقيح خلسة من قبل النائبة التابعة للحركة الإسلامية النهضة، والتي أثارت جدلا كبيرا، كشف الصحفي الإستقصائي أسامة الشوالي في فقرة ”المهمّة” من برنامج ”الماتينال” مع حمزة البلومي على شمس أف أم صبيحة اليوم الجمعة أنّه اتّصل بالمديرة الجهوية للصحة بمنوبة السابقة نبيلة قدور والتي أكّدت له أنّ النائبة في البرلمان عن حركة النهضة أروى بن عباس تلقت التلقيح المضاد لفيروس كورونا دون أن تصلها إرسالية قصيرة للغرض.

وأعلن الشوالي أنّه قد تمكّن من الحصول على الوثيقة التي أكّدت من خلالها نبيلة قدور أنّها  قامت بتوزيع 78 جرعة من لقاح سبوتنيك على إطارات طبية وشبه طبية بمستشفى الرازي، وأوضح أسامة الشوالي أنّ هذه الوثيقة تُثبت أنّ 19 شخصا تلقوا التلقيح يوم 13 أفريل 2021. وكشف أنّ زوج المديرة الجهوية السابقة للصحة بمنوبة نبيلة قدور قد تلقى هو أيضا التلقيح خارج منظومة ”إيفاكس” قبل أن تصِله الإرسالية القصيرة وكذلك النائبة عن حركة النهضة  أروى بن عباس والتي تلقّت التلقيح خارج المنظومة.

وأوضح أسامة الشوالي أنّ النائبة بن عباس كانت قد توجّهت إلى الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة يوم 13 أفريل الجاري، واستفسرت حول طريقة قيامهم بعملية التلقيح وتمّ إعلامها أنّ العملية تتمّ خارج إطار منظومة إيفاكس وذلك بسبب توقف عمل المنظومة بسبب خلل تقني بها. على إثر ذلك تمّ السماح لها بالتلقيح هي أيضا وأكّد الشوالي أنّه تمّ الضغط على الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة لتمكين النائبة بن عباس من الجرعة الثانية من لقاح سبوتنيك ضد كورونا دون تلقيها لإرسالية التلقيح.

ونذكر  أنّ وزير الصحة، فوزي المهدي، قد قرّر يوم 22 مارس الفارط إقالة نبيلة قدور المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، على خلفية أخبار حول إجراء عمليات تلاقيح كورونا لأعوان صحة من إداريين وغيرهم خارج منظومة التلقيح ‘Evax’ التي تفرض التسجيل للانتفاع بالتلقيح كما أعلنت وزارة الصحة سابقا. وكانت نبيلة قدور قد أكّدت في تصريح لشمس أف أم يوم 23 مارس الفارط، أنها قامت بتوزيع 78 جرعة من لقاح سبوتنيك على إطارات طبية وشبه طبية بمستشفى الرازي.

وأوضحت نبيلة قدور أن كل الأشخاص هم من الإطار الطبي وشبه طبي وكلهم مسجلين بمنظومة التلقيح  لكنهم لم يتلقوا رسائل قصيرة حول موعد التطعيم.وشددت المديرة الجهوي للصحة بمنوبة  التي تمت إقالتها على أنها بريئة ولم تخرق القانون وبحوزتها الوثائق التي تثبت ذلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.