تطاوين: احتجاجات بعد الإعلان عن نتائج مناظرة انتداب في شركة البيئة

0

المنبر التونسي (تطاوين) – احتج عدد من الشبان الذين لم تشملهم عملية الفرز التي أهّلت 35 شابا وشابة (29 عون تنفيذ و6 اطارات) من جملة 722 مشاركا في مناظرة انتداب الف عون واطار في شركة البيئة والغراسات والبستنة التي تلقت بدورها اكثر من 24 الف مطلب لهذا الغرض.

وعمد المحتجون إلى إشعال الاطارات المطاطية امام مقر المعتمدية وعبّروا عن رفضهم للمقاييس التي تم اعتمادها والتي اقرت من قبل الوفدين الجهوي والحكومي.

وقال معتمد ذهيبة، راشد الحداد، إن اللجنة المحلية للتشغيل اعتمدت مقاييس محددة لا اجتهاد فيها وان اعضاء اللجنة هم المكلفون بالفرز بكل شفافية وضوح”، على حد تعبيره.

وكانت معتمدية ذهيبة نشرت امس القائمة النهائية للناجحين وعددهم 35 شخصا على موقعها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” واشارت الى انه يمكن الاعتراض على اي نتيجة بداية من اليوم الاثنين 3 ماي والى غاية 12 ماي الجاري تاريخ البت النهائي في قائمة الناجحين، على ان يجتاز الاطارات الستة المرشحون اختبارا نفسيا يفضي الى نجاح 3 منهم.

وتعتبر هذه المناظرة الثالثة التي اقرها اتفاقا الكامور1 و 2 لشركة البيئة والغراسات والبستنة التي تشغل حاليا 2500 عون واطار، وقد واجهت هذه المناظرة بالخصوص عديد الصعوبات والعقبات في مختلف مراحلها ولا سيما في اجتماعات اللجان المحلية للتشغيل لفرز العدد المناسب مع عدد سكان كل معتمدية وقد تعطلت في الصمار اكثر من مرة، واخيرا توقفت اشغالها في معتمدية البئر الاحمر بسبب عدم تمكين شباب اعتصام الكامور من التنفيل والتشغيل بعد 4 سنوات من الحراك، على حد قول عدد منهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.