أسامة الخليفي يدعو المشيشي إلى طلب تفويض البرلمان لإصدار المراسيم

0

المنبر التونسي (اسامة الخليفي) – دعا رئيس كتلة حزب قلب تونس بمجلس نواب الشعب أسامة الخليفي، صباح اليوم الأربعاء 5 ماي 2021، رئيس الحكومة هشام مشيشي لطلب تفويض البرلمان لإصدار المراسيم لمدة شهرين كما جرى مع رئيس الحكومة الشابق إلياس الفخفاخ.
وقال الخليفي خلال حضوره، في ”حوار الماتينال” على إذاعة شمس آف آم، إن التفويض للمشيشي بإصدار المراسيم سيمكنه من تجاوز التعطيلات التشريعية. 

من جهة أخرى، وبشأ المحكمة الدستورية، قال أسامة الخليفي، إنه رئيس الجمهورية قيس سعيّد ”لن يخرق الدستور” وذلك تعليقا على فرضية عدم ختم القانون الجديد للمحكمة الدستورية.

وأوضح أن الدستور واضح وينص على ختم القانون بعد القراءة الثانية، مبينا أن قانون تنقيح القانون الأساسي للمحكمة الدستورية لم يعرض على اللجنة وتم مباشرة عرضه على الجلسة العامة لأن رئيس الجمهورية ولا الكتل البرلمانية قدموا تعديلات على فصوله.

وقال أسامة الخليفي، نحن “لسنا في معركة مع رئيس الجمهورية ونبحث عن إيجاد حلول معه ومستعدون ليمد اليد لرئيس الدولة لإيجاد حلول لكل المشاكل”، مؤكدا استعدادهم للعب دور الوساطة بين الأطراف المتخاصمة خاصة وأنهم في قلب تونس ليس لهم أي إشكال مع أي طرف، وفق قوله.

وأضاف الخليفي،”نريد تنظيم حوار تونسي تونسي أفضل من تنظيمه بتدخلات أخرى”.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.