النائب ياسين العياري ملاحق من القضاء الفرنسي

0

المنبر التونسي (ياسين العياري) – أكد النائب عن حركة أمل وعمل بالبرلمان، ياسين العياري،في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر، اليوم، الأربعاء 9 جوان 2021، أن القضاء الفرنسي يلاحقه بسبب قيامه بدوره كنائب، في البرلمان، حين لم يحرك الرؤساء الثلالة ساكنا، حسب قوله.

   وأوضح العياري في تصريح لجريدة الصباح اليوم،( الأربعاء 9 جوان )،أنه قام بدوره في حماية ثروات الشعب ومارس دوره الرقابي في البرلمان لكنه وجد نفسه ملاحقا من القضاء الفرنسي.

وتابع: “القضاء الفرنسي يرى أن له الحق في محاكمة نواب تونسيين حين لا تعجبه أعمالهم”. 

 وشدد العياري على أن ما يحصل يعتبر جريمة موجهة إلى الدولة التونسية، مبرزا أنه راسل رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة إلا أنها فضلا الصمت والتجاهل، مشيرا مقابل ذلك إلى أن رئيس البرلمان أعلمه بأنه سيراسل وزارة العدل ولم يقع أي تفاعل منذ ذلك الوقت، على حد تعبيره.

واعتبر نائب الشعب أنه لم يجد دعما قويا من القوى السياسية قائلا إن “هناك من أعجه الأمر متوهما أن القضاء الفرنسي قادر على إخراسه”. 

ويشار إلى العياري غادر إلى فرنسا لمتابعة أطوار القضية المرفوعة ضده والمتمثلة في التوجه بسؤال كتابي إلى وزير الصناعة للتحري حول تفويت شركة نمساوية في حصصها لصالح شركة أخرى اعتبرها “مشبوهة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here