نصاف بن علية: هذه أهم المشاكل التي تواجهنا في حربنا مع الوباء

0

المنبر التونسي (نصاف بن علية) – أكدت الناطقة الرسميّة باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة الدكتورة نصاف بن علية، أمس الثلاثاء 29 جوان 2021، على خطورة الوضع الصحي بالبلاد في ظل تردي المنظومة الصحية.

واضافت الدكتورة بن علية خلال حضورها في برنامج Rdv9 على قناة التاسعة، مساء أمس، أن اللجنة العلمية طالبت بفرض الحجر الصحي الشامل لمدة 6 اسابيع للحد من إنتشار الوباء، وأكدت على أهمية التمديد في توقيت حظر التجول الذي اقرته الحكومة اليوم ليصبح من الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا بدل الساعة العاشرة، مؤكدة أن أهم المشاكل التي تواجه اللجنة العلمية هي عدم الإلتزام بالإجراءات المقررة واستهتار البعض بالوضع الصحي الحرج الذي تشهده البلاد.

كما دعت بن علية إلى التخلي عن عيد الأضحى هذا العام نظرا لما تشهده أسواق المواشي من إكتظاظ في مختلف مناطق الجمهورية وهو ما من شأنه أن يساهم في مزيد إنتشار الوباء خاصة مع تعدد سلالات كورونا.

ووجهت نصاف بن علية نداء عبر قناة التاسعة إلى المتطوعين الذين يرغبون في مساندة مجهود وزارة الصحة لتيسير تسجيل المواطنين لتلقيهم اللقاحات المضادة للفيروس، خاصة في المناطق النائية، كما وجهت الدعوة لمتقاعدي الصحة العمومية لمعاضدة المجهود الوطني لمكافحة الجائحة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here