نقص حاد جدا في كميات التحاليل السريعة بالصيدليات

0

المنبر التونسي (التحاليل السريعة) – أفاد نوفل عميرة رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة بأن مخزون الأدوية في تونس يشهد صعوبات متواصلة منذ سنة 2016، واعتبر أن توفر الأدوية المصنعة يشهد استقرارا مقارنة مع الأدوية الموردة التي تعرف عديد الصعوبات.

وأشار نوفل عميرة رئيس نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة لدى تدخله اليوم الأربعاء 30 جوان 2021 في إذاعة إكسبرس أف أم  إلى أن الأدوية المصنعة محليا والتي تستعمل في مداواة مرضى كورونا موجودة بالكميات الكافية ولا يواجه مسار الحصول عليها أي اشكاليات على عكس الأدوية الموردة لفائدة المرضى في حالات خطيرة والتي يتطلب تصنيعها تكنولوجيا عالية.

واعتبر عميرة أن أصحاب الأمراض المزمنة الأخرى وخاصة منهم المرضى الذين يحتاجون كميات كبيرة من الأنسولين يواجهون صعوبات في الحصول على أدويتهم.

وقال عميرة  إن هناك نقصا حادا في كميات التحاليل السريعة المتوفرة في الصيدليات، وذلك بسبب ارتفاع الطلب عليها، نظرا لأسعارها المنخفضة مقارنة بتحاليل البي سي آر.

وأضاف نوفل عميرة أن ارتفاع عدد التحاليل اليومية المنجزة والصادرة في بلاغ بلاغ وزارة الصحة، ناتج عن دخول الصيادلة على الخط في منظومة التحاليل وتصريحهم بنتائج التحاليل السريعة التي ينجزونها يوميا.

كما أشار عميرة إلى إقبال الصيدليات على الإنخراط في هذا المجهود والعمل على منح أكبر عدد ممكن من الصيدليات التراخيص اللازمة لاستعمال التحاليل السريعة للكشف عن كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.