أنس جابر دخلت مربع كبار التنس في العالم وتربّعت على عرش الكرة الصفراء

0

المنبر التونسي (أنس جابر) – توقف قطار أنس جابر في محطّة الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون للتنس بالهزيمة أمام سابالينكا بمجموعتين لصفر تفاصيلها 6-4 و 6-3، وذلك بعد مباراة معقدة فنيا وذهنيا مع منافسة قوية جدا في الإرسال.

أنس جابر التي قدّمت مردودا محترما يليق بها واجهت منافسة كانت في أفضل حالاتها ونجحت في اقتلاع الفوز منها.

وبعد المباراة اعترفت سابالينكا بصعوبة المنافسة في كل المواجهات التي جمعتها بأنس جابر وقالت  “أنا سعيدة جدا بهذا الفوز، دائما ما تكون الأمور صعبة في مواجهة أنس، إنها لاعبة وانسانة رائعة”.

وانتهت مشاركة البطلة التونسية لكن الأثر سيبقى خالدا فقد خطت بأحرف من ذهب تاريخا بعد وصولها إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في ويمبلدون وهذا إنجاز لم تحققه قبلها أي رياضية عربية وإفريقية .

وفي تفاصيل  مسيرة أنس جابر في ويمبلدون مباريات وانتصارات ستبقى محفورة في الذاكرة لن تمحى، حيث بدأت يوم 29 جوان بمواجهة مع السويدية باترسون وبسهولة فازت عليها بمجموعتين مقابل صفر تفاصيلها :6-2 و 6-1.

كما أطاحت في الجولة الثانية بالأسطورة الأمريكية وبطلة ويمبلدون خمسة مرات فينوس وليامس بمجموعتين لصفر :7-5 ثم فوز ساحق في المجموعة الثانية 6-0 ، وجاء الدور على الاسبانية  العنيدة غاربيني موغوروزا بطلة ويمبلدون ايضا عام 2017 حيث فازت عليها بمجموعتين مقابل مجموعة، ورغم تقدم الاسبانية في المجموعة الاولى 7-5 إلا أنّ جابر استعادت زمام الانتصار في الثانية و الثالثة تواليا :6-3 و 6-2 .

 وفي الدور ثمن النهائي قلبت الطاولة على البولندية إيغا شفيونتيك التي تحتل المركز التاسع عالميا والفائزة ببطولة رولان غاروس 2020 وبعد التأخر في المجموعة الأولى 5-7، ضربت بقوة في المجموعتين الثانية والثالثة لتفوز 6-1، 6-1.

وعند الدور ربع النهائي توقفت مسيرة أنس جابر في ويمبلدون أمام سابالينكا، لكن السعادة والموجات الايجابية التي أدخلتها على قلوب التونسيين لم تتوقف ما جعلهم يطلقون عليها لقب “سفيرة السعادة” في ظلّ وضع صحّي صعب واختناق المناخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي، لتمنح متابعيها فسحة من الأمل والانشراح ولو بشكل مؤقّت .

أنس جابر أثبتت مرة أخرى أنها دخلت مربع كبار التنس في العالم وتربّعت على عرش الكرة الصفراء ونالت الإشادة من كبار اللعبة على غرار الاسطورة السويسرية روجيه فيدرر لكنها مازالت تحتاج إلى مزيد التطوير والعمل أكثر لأنها كانت قادرة على الصعود إلى منصة التتويج في أحد أكبر دورات التنس .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here