الرابحي: التفطن إلى عشرات التونسيين ثبت حملهم للفيروس اثر إجراء تحاليل سريعة بنقاط العبور

0

المنبر التونسي (محمد الرابحي) – أكد رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي، في تصريح لموزاييك السبت 10 جويلية 2021  تواصل تطبيق إجراءات مراقبة الوافدين بحرا وبرا في إطار مقاومة جائحة كوفيد-19 ومن ذلك ضرورة استظهار هؤلاء بتحاليل سلبية لم تتجاوز مدة إجرائها 72 ساعة وبالنسبة للذين قاموا بالتطعيم  أو الذي مرضوا بالكوفيد ليسوا مستثنين من الاستظهار بالوثائق التي تثبت ذلك .

التحاليل السريعة ساهمت في كشف عدة حالات

 وأوضح الرابحي أن غير المصنفين ضمن هذه الشريحة مجبرين على تنفيذ الحجر الذاتي مدة أسبوع والقيام بتحاليل سريعة على مستوى نقاط العبور وكل من يثبت أنه ايجابي يتم نقله في الحين إلى نقطة العزل بالمستشفيات وتتم متابعة حالته وتوفير الإحاطة الطبية له إلى حين التعافي  تماما.

 وأضاف أنه تم التفطن إلى عشرات التونسيين من المقيمين وغير المقيمين  الذين ثبت حملهم للفيروس اثر إجراء تحاليل سريعة لهم بنقاط العبور موضحا أنه في ما يتعلق بالأجانب من السياح الوافدين ضمن الرحلات المنظمة يتم الإشراف عليها بشكل تام من الهياكل الصحية والمختصين من  وزارة السياحة.

واعتبر الرابحي أن دخول عامل التلقيح وخاصة المسح الذي انطلقت فيه الوحدات العسكرية مع توفر الجرعات وانتظار أخرى قادمة مستقبلا إلى تونس سيسهل تفادي حالات الإصابة قبل حصولها وتخفيف طاقة استيعاب المستشفيات ومراكز الاستعجالي. .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here