حزب التكتل يدعو إلى إجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها في أسرع الآجال

0

المنبر التونسي (التكتل) – دعا حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات اليوم 4 أوت 2021، إلى إجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها في أسرع الآجال وبعد مراجعة القانون الانتخابي وقانون الأحزاب والجمعيات وكل النصوص الضامنة لنزاهة العملية الانتخابية.

واعتبر الحزب في بيان له، أن ما اتخذه رئيس الجمهورية من قرارات، رغم توسّعه في تأويل الفصل 80 من الدستور، عنصرا مساهما في وقف نزيف الرداءة والفساد ويمكن أن يمثّل فرصة لتصحيح المسار ومواصلة الانتقال الديمقراطي وفق مبادئ الثورة ودستور الجمهورية الثانية.

وأكد الحزب أن مبدأ الفصل بين السلط يعد ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية، وأنه من الضروري الإسراع في العودة إلى السير العادي لدواليب الدولة في أجل 30 يوما وعبر تقديم خارطة طريق تحدّد في إطار تشاركي وطني.
كما ذكّر الحزب بما جاء في تقرير محكمة المحاسبات من تلاعب بإرادة الناخبين وتزييف لوعيهم عبر التمويل الأجنبي لعدد من الأحزاب والقائمات، داعيا إلى تطبيق القانون على المخالفين وإلى الاسراع في البت في القضايا المطروحة على أنظار القضاء خاصّة تلك المتعلقة بالفساد السياسي والمالي، مما سيسمح بتنقية المناخ واسترجاع علاقة الثقة بين الشعب ومؤسسات الدولة التشريعية والقضائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.