الهمامي: ”سعيد مشروع دكتاتور فعلا.. وهو جزء من هذه المنظومة”

0

المنبر التونسي (حمة الهمامي) –  شدد حمّة الهمامي أمين عام حزب العمال،  في تصريح لموزايك، اليوم الجمعة 6 أوت 2021، على أن كل أعضاء اللجنة المركزية للحزب أجمعوا على أن الإجراءات  التي قام بها رئيس الجمهورية في 25 جويلية ”انقلاب”.

وقال الهمامي ”إن حزب العمال طالب بإسقاط المنظومة القائمة من عشر سنوات، في حين يعتبر أن سعيد جزء من هذه المنظومة بدوره”. وأضاف مشددا ”في نهاية الامر هي عركة في صلب المنظومة وليست خارجها”.

وتابع حمه الهمامي ”في انتخابات 2019 ، من جملة الأصوات التي فاز بها قيس سعيد أصوات النهضة وائتلاف الكرامة..في العامين ونص هذوما شعمل؟ طلع وقال ما عنديش برنامج وما عنديش وعود، فاش يعمل في السياسة؟”.

وأضاف منتقدا الاجراءات التي اعلنها رئيس الجمهورية ”سعيد صار الحكومة والمشرّع والنيابة العمومية.. القضاة يرعشو اليوم.. شناوي يعمل للتوانسا؟ أنا نعرفو، قاعد نشوف فيه، اكبر انجاز عملو شد ياسين العياري؟ وينهم الفساد الكبار؟”.

كما اعتبر حمه الهمامي أن سعيد ”غير قادر على تغيير السياسات الاقتصادية والاجتماعية..”، وقال أيضا ”هتلر انتخبوه بـ95 بالمائة، موسيليني قتل الشباب اللي طلّعوه وكانوا معاه”. وأضاف ”من الشرعي لشباب تونس اليوم أن ينقموا على حركة النهضة ومنظومة الحكم.. لكن البديل ليس قيس سعيد”.
وشدد القول ”قيس سعيد مشروع دكتاتور فعلا.. سعيد اذا ما لقاش صد حقيقي من القوى السياسية والشعبية، ماشي للمسّ من الحريات.. منيش مطمان”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here