دعوات لتنظيم حملات تلقيح ضد كورونا لطالبي اللجوء والمهاجرين

0

المنبر التونسي (اللاجئين) – دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الاثنين إلى تنظيم حملات تلقيح ضد كورونا موجهة للاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين في مراكز الايواء التابعة للمنظمات الأممية وشركائها أو في أماكن تركزهم بمختلف المدن التونسية بالشراكة مع المنظمات المختصة.

وثمن المنتدى بالمناسبة في بلاغ له مجهودات وزارة الصحة والحملة الوطنية للتلقيح لتكريسها حق اللاجئين وطالبي اللجوء في التلقيح، فضلا عن مجهودات المتطوعين في التنظيم، واعتبر المنتدى أن هذه الخطوة ستساهم في نشر مناخ الثقة وطمأنة هذه الفئة من خلال تمكينهم في التمتع بالحق في الصحة على أساس مبدأ المساواة مع كافة الشعب التونسي.

وأكد على ضرورة تكثيف حملات الاعلام والتعبئة والتحسيس حول التلقيح في أوساط اللاجئين وطالبي اللجوء والمهاجرين بلغة تواصل تفهمها هذه الفئات مشدّدا على التأكد من امتلاكهم لمعلومات محينة وضمان تنقل آمن الى مراكز التلقيح وحقهم في تقديم شكاوي بشأن أي تمييز أو سوء معاملة أو آثار جانبية قد يتعرضون لها.

ودعا المنتدى المهاجرون وطالبو اللجوء واللاجئون الى المشاركة في عمليات التسجيل والتلقيح دون أية مخاوف، متعهدا بالوقوف دائما الى جانبهم دفاعا عن حقوقهم.

(وات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.