هذه أنواع التلاقيح المرجّح تطعيمها يوم الأحد المقبل

0

المنبر التونسي (التلاقيح) – رجّح عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا، رياض دغفوس، أن تستخدم الفرق الطبية وشبه الطبية كميات من انواع تلاقيح فايزر وموديرنا وجونسون آند جونسون خلال اليوم الوطني الثاني للتلقيح المكثف المبرمج يوم الاحد 15 اوت والمخصص للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و39 سنة.

وقال في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، “لم يتم بعد اتخاذ القرار النهائي حول أي نوع من التلاقيح التي ستستخدم خلال اليوم الثاني من حملة التلقيح المكثف”، مضيفا ان اجتماعات تنسيقية ستعقد لاحقا وسيقع على ضوئها اتخاذ القرار النهائي في ما يتعلق بالتلاقيح وعدد المركز وكل التفاصيل المتعلقة بسير عملية التلقيح المبرمجة الاحد القادم.

وأضاف “أن اكثرمن مليون جرعة من هذه اللقاحات سيتم توفيرها في مراكز التلقيح، التي من المتوقع ان يتم الترفيع فيها مقارنة باليوم الأول” مشيرا الى جاهزية وزارة الصحة وشركائها لانجاح اليوم الثاني للتلقيح المكثف.

وحسب منظومة ايفاكس فان عدد المسجلين من الشريحة العمرية 18 الى 39 سنة والذين لم تتم دعوتهم الى حد الان لتلقي التلقيح يتجاوز مليون شخص.

وأوضح دغفوس ان المؤشرات تؤكد وجود 280 الف طالب مسجلين على المنصة التي فتحتها وزارة التعليم العالي لفائدة الطلبة الراغبين في تلقي التلقيح، سيكونون معنيين بالتلقيح خلال نفس اليوم.

وكانت وزيرة التعليم العالي، الفة بن عودة، قد اكدت في تصريح سابق لوات بانه سيتم استخدام جونسن اند جونسن لتلقيح الطلبة.

وحسب بلاغ رئاسة الجمهورية فان اليوم الوطني الثاني للتلقيح المكثف يستهدف فقط الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و39 سنة والمسجلين بمنظومة ايفاكس إلى حدود 10 أوت 2021 بما فيهم التلاميذ الذين تجاوز عمرهم 18 سنة والطلبة المسجلين بمنصة التلقيح المحدثة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وستتولى وزارة الصحة دعوة المعنيين بالأمر عبر إرساليات قصيرة.

(وات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.