تفاصيل اليوم الوطني الثاني المفتوح للتلقيح المقرر يوم 15 أوت

0

المنبر التونسي (اليوم الوطني للتلقيح) – قالت الدكتورة رافلة تاج المستشارة في ديوان وزير الصحة وعضو لجنة التلقيح إنّ الوزارة ومختلف شركائها يراهنون على أن يكون اليوم الوطني الثاني المفتوح للتلقيح أكثر تنظيما من اليوم الأوّل.

ومن المؤمل أن تستهدف الحملة الإستثنائية للتلقيح في يومها الثاني المقرر الأحد 15 أوت 2021 مليون شخص من المسجلين في منظومة ايفاكس للفئة العمرية بين 18 و39 سنة، وفق تاج.

وستساهم هذه الحملة في الإعداد الجيد للعودة الجامعية والمدرسية حيث أنّ أعدادا كبيرة من الفئات المستهدفة من التلقيح هي من فئات الطلبة والمدرسين إضافة إلى التلاميذ الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة أو أكثر ومن هنا يأتي اختيار تلقيح بجرعة واحدة (جونسن اند جونسن وموديرنا).

 وسيتم تخصيص 400 مركز للقيام بعمليات التلقيح في مختلف أنحاء البلاد بما فيها مراكز التلقيح الإعتيادية.

ودعت رافلة تاج المواطنين المعنيين بالحملة الإستثنائية إلى عدم التحوّل لمراكز التلقيح إلاّ بعد وصولهم الدعوات عبر الإرساليات القصيرة.

كما دعت الحوامل التي لم تتجاوز مدّة حملهن 16 أسبوعا (4 أشهر)  إلى عدم التوجه لمراكز التلقيح حتى وان بلغتهن الإرساليات القصيرة نظرا إلى التوصيات التي تمّ إقرارها بعدم تلقيح الحوامل إلا بعد تجاوزهم 4 أشهر من الحمل.

وأشارت في هذا السياق إلى وجود خطّة لتكثيف تلقيح الحوامل بداية في الأسبوع المقبل.

وبخصوص عدم  وصول ارساليات قصيرة للذين تلقوا التلقيح في الحملة التي تم تنظيمها يومي العيد  تفيد بتطعيمهم، دعت رافلة تاج هؤلاء إلى التقدم بطلب لدى المراكز التي تلقوا فيها التطعيم  لتسوية وضعياتهم، مشيرة إلى أنّه سيتم تدارك هذا الأمر قبل 20 أوت الجاري وأنّه سيتم ادراج المعنيين بالأمر في سجلّ الملقحين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.