وزارة الشؤون الإجتماعية تتعهد بصرف المنح الاستثنائية بداية شهر سبتمبر

0

المنبر التونسي (منحة مالية) – افاد مرصد ”رقابة”  أن وزارة الشؤون الاجتماعية  تعهدت بتوزيع المساعدات الاستثنائية  المتمثلة في منحة عيد الأضحى للعائلات المعوزة ومحدودي الدخل الممولة من “البنك الدولي للإنشاء والتعمير”، سيكون بداية من أول شهر سبتمبر القادم.

كما تعهدت الوزارة بإعلام المواطنين المشمولين بتوزيع هذه المساعدات بتاريخ صرفها في بلاغ ستصدره في الابان.  

وأضاف المرصد  أن وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أخلف في وقت سابق  وعده بصرف المنحة الاستثنائية المخصصة للعائلات المعوزة (180 دينار) ولمحدودي الدخل (300 دينار) تزامنا مع عيد الاضحى. وتسبب ذلك في معاناة كبرى لكثيرين عوّلوا على تلك المساعدة لكنهم لم يتحصلوا عليها في موعدها.

كما أكد  أنه تلقى رد من وزارة المالية اليوم 16 أوت، يثبت أنّ القسط الأكبر من هذه الأموال وصلت الى حساب البنك المركزي بتاريخ 22 جويلية 2021، ما ينسف مزاعم وزارة الشؤون الاجتماعية بأن البنك الدولي لم يصرف المبلغ إلى حدود يوم 6 أوت الجاري! والمبلغ الذي تم صرفه من البنك الدولي قيمته 99.120.000 يورو، أي ما يعادل 325.609.200 بالدينار التونسي.

وأرفقت وزارة المالية ردها بنسخة من الاشعار الموجه اليها من طرف البنك المركزي والذي يفيد بتحويل المبلغ المذكور الى ميزانية الدولة بتاريخ 22 جويلية 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.