الاعتداء على عون بالخطوط التونسية: مرصد رقابة يتقدّم بشكاية ويستنكر

0

المنبر التونسي (مرصد رقابة) – تقدّم مرصد رقابة، أمس الجمعة، بشكاية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، ضدّ المتورطين في الاعتداء بالعنف الشديد على عون بشركة الخطوط الجوية التونسية في ساحة ايواء الطائرات بمطار تونس قرطاج.

واستنكر في بيان له ما اعتبره “محاولات التستر عن المعتدين والامتناع عن تطبيق الاجراءات القانونية المترتبة من طرف الادارة العامة لشركة الخطوط التونسية والادارة العامة لديوان الموانئ الجوية والمطارات”.
وأوضح أنه بادر بتقديم الشكاية نظرا لفداحة الاعتداء، الذي جدّ في فضاء ايواء الطائرات، حيث أن ذلك “يدخل تحت طائلة الأعمال المجرمة دوليا وفقا لمقتضيات ”البروتوكول المتعلق بقمع أعمال العنف غير المشروعة في
المطارات التي تخدم الطيران المدني الدولي لعام 1988 المصادق عليه في مونتريال بتاريخ 24 فيفري 1988“ والذي صادقت عليه الدولة التونسية بمقتضى القانون عدد 1 لسنة 1994”.
واعتبر المرصد أن “عدم معاقبة هذا الحادث الاجرامي بأشد العقوبات الادارية والجزائية سيشرّع للافلات من المحاسبة والعقاب ولاستعمال العنف الشديد وسيلة لفض الخلافات في موقع العمل، وسيدمر ما تبقى من معنويات الاطارات والأعوان الشرفاء في الهياكل المتداخلة في المطار، وسيزيد في أزمة الشركة والديوان”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.