الرئيسية - آخر الأخبار الهاشمي الوزير: الترخيص لاستعمال هذا اللقاح لمن سنهم 12 سنة فما فوق..

الهاشمي الوزير: الترخيص لاستعمال هذا اللقاح لمن سنهم 12 سنة فما فوق..

0

المنبر التونسي (الهاشمي الوزير) – أكد الدكتور الهاشمي الوزير رئيس الحملة الوطنية للتلقيح ومدير معهد باستور أنه تم الترخيص باستعمال لقاح فايزر لتلقيح الفئة العمرية من 12 سنة فما فوق، أي أنه يشمل أيضا الفئة العمرية بين 12 و16 سنة، وذلك بعد أن أثبت لقاح فايزر أنه آمن وفعال بالنسبة لهذه الفئات، وقد تم ترخيص استعماله في تونس على غرار مختلف الدول الأخرى في العالم.

وأفاد هاشمي الوزير في تصريحه لبرنامج اكسبرسو  بأن الفئة العمرية من 12 سنة فما فوق لا تشهد تعكرات كبيرة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، ولكن حماية هذه الفئة بالتلقيح سيزيد من المناعة الجماعية ومع توفر اللقاحات تم اتخاذ القرار بإدراجهم ضمن حملة التلقيح مع مواصلة تنفيذ الأولويات بتلقيح الفئات المسنة والحاملة لأمراض مزمنة.

وأوضح  الوزير ; أنه لم يقع بعد تحديد موعد الانطلاق في تنفيذ حملة التلقيح لهذه الفئات، وأشار إلى أن عدد الوفيات من الأطفال لم يتجاوز 80 حالة على المستوى الوطني من جملة حوالي 23 ألف حالة وفاة.

كما أكد أنه سيقع تدارس تلقيح التلاميذ والفئات من 12 سنة فما فوق خلال اجتماع اللجنة العلمية اليوم، وذلك بالتنسيق أيضا مع وزارة التربية ومختلف الأطراف المتدخلة خاصة مع اقتراب موعد العودة المدرسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.