اعفاء جميع أعضاء المكتب التنفيذي للنهضة.. الشهودي يعلق

0

المنبر التونسي (الشهودي) – قال زبير الشهودي عضو حركة النهضة المستقيل من مهامه صلبها وعضو مجموعة المائة المحتجة على مسار القيادة الحالية، إن قرار رئيس الحركة راشد الغنوشي اعفاء جميع أعضاء المكتب التنفيذي للحركة هو استجابة لطلب أصيل تقدم به شباب الحركة وأعضاء مجلس في معرض احتجاجهم على آداء قيادات الحركة في ظل أزمة سياسية تعيشها البلاد منذ سنوات، وفق تعبيره.

وفي تصريحه لموزاييك قال الشهودي :” في تقديري هذه خطوة للوراء من رئيس الحركة لكنها خطوة منقوصة لثلاث أسباب أولا : الغنوشي يواصل التحكم بدفة القيادة مادام لم يستجب لمطلب الأغلبية بتكليف واضح  لقيادة جديدة تدير ملف الأزمة السياسية في حياد تام عن رئيس الحركة وثانيا قرار اعفاء أعضاء المكتب التنفيذي للحركة من مهامهم هو استباق لعمل خلية ادارة الأزمة المكلفة بالبحث في أسباب الأزمة السياسية وتقديم تقريرها.

وثالثا هذا القرار لا يكشف عن رغبة حقيقية في تقديم اصلاحات جذرية وعميقة تؤدي الى تنحية القيادة القديمة وفق أسس واضحة وحاسمة”.

ولفت الشهودي النظر الى أنه يتحدث عن تغيير القيادات المحيطة برئيس الحركة لأن هذا الأخير لا يتنحى الا باستقالته أو عبر مؤتمر انتخابي .

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here