عصام الشابي:”لا مجال للعودة للوراء ولكن أيضا لا يمكن القفز للمجهول”

0
المنبر التونسي (عصام الشابي) –  قال امين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي ، اليوم الثلاثاء، إن الخروج من الازمة الحالية في البلاد لا يكون إلا بالحوار والعودة إلى الدستور وأسس النظام الديمقراطي، وفق تعبيره.
وأقر في تصريح لشمس أف أم، أنه “لا مجال للعودة للوراء ولكن أيضا لا يمكن القفز للمجهول ويجب على رئيس الجمهورية الإعلان عن خارطة طريق وماهي أهدافه وإلى أين يسير بالبلاد”.
وشدد الشابي التأكيد على ضرورة العودة للمؤسسات والعمل بالدستور وعدم المواصلة في الضبابية لان البلاد لا تحتمل أكثر في ظل أوضاع كارثية.
وعاب الشابي على رئيس الجمهورية عدم قبوله الحوار مع أي طرف كان سواء من احزاب اوشخصيات ومنظمات وطنية، لافتا النظر إلى أنه أمر غير عادي ان يختزل شخص فقط جميع السلطات ولا يتحاور معه أحد”.
وأكد أمين عام حزب الجمهوري أن رئيس الجمهورية لديه واجب إطلاع الشعب على الأوضاع لانه لا يمكن المواصلة في هذا الغموض وهذا الوضع ويجب الخروج منه والعودة للنظام الديمقراطي والتفرقة بين السلط، حسب قوله.
وأفاد المتحدث أنه “لا أحد يمكنه إلغاء النظام الديمقراطي والإستغناء عن آلياته ولا على الدستور بل تتم مراجعة النظام الانتخابي والشرعية الانتخابية وكل ذلك في إطار آليات الدستور”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.