حجز 30 ألف طن من الحديد…هذا ما قررته النيابة العمومية لصاحب المصنع..التفاصيل

0

المنبر التونسي (حجز كمية من الحديد) – أكدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بزغوان، اليوم الاحد 29 أوت 2021 أن عملية مداهمة مصنع الحديد ببئر مشارقة وحجز كمية 30 الف طن من الحديد قد تم بالتنسيق مع فرقة الأبحاث المركزية للحرس الوطني بالعوينة منذ مدة.

وأوضحت أنه تبعا لمعلومات سابقة وردت على النيابة العمومية حول شبهة احتكار أحد مصانع بالجهة لكميات كبرى من الحديد فقد أعطت تعليماتها الكتابية للفرقة المذكورة يوم الخميس 26 اوت 2021 لإجراء الابحاث اللازمة بما في ذلك حجز كل ما يجب حجزه.

وأكدت النيابة العمومية أنه قد تم التنسيق مع الفرقة المتعهدة على ان يتم التنقل على عين المكان بمعية مصالح وزارة التجارة يوم السبت 28 أوت 2021 وإجراء المعاينات اللازمة وحجز كمية الحديد.

هذا واشارت النيابة إلى ان المسؤولين عن المعمل طالبوا بتمكينهم من مهلة لتقديم مؤيداتهم، مؤكدة انه احتراما لحقوق الدفاع ولقرينة البراءة التي يتمتع بها كل متهم فقد تم تحديد موعد لتمكين الطرف المطلوب من تقديم مؤيداته في انتظار اتمام الابحاث اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجهورية قيس سعيد كان قد تنقل ليلة أمس السبت إلى منطقة بئر مشارقة من ولاية زغوان أين تم حجز 30 ألف طن من مادة الحديد مخزنة بغرض ‘المضاربة’، وفق ما أفاد بلاغ لرئاسة الجمهورية….

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here