الرئيسية - آخر الأخبار الحمامي:”الحالة الاستثنائية ستكون مطوّلة وهو ما لا يريد سعيّد تأكيده”

الحمامي:”الحالة الاستثنائية ستكون مطوّلة وهو ما لا يريد سعيّد تأكيده”

0

المنبر التونسي (الصادق الحمامي) – اعتبر الأستاذ الجامعي المختص في علوم الإعلام والاتصال الصادق الحمامي، أن كلمة رئيسة الحكومة نجلاء بودن خلال موكب أداء الحكومة الجديدة اليمين أمس الاثنين بقصر قرطاج، كانت مقتضبة وتضّمنت توجّهات عامّة دون وجود برنامج حكومي مفصّل، بما قد يعني أنّ الحالة الاستثنائية ستكون مطوّلة، وهو ما لا يريد رئيس الدولة قيس سعيّد تأكيده.

ولاحظ الحمامي في تصريح لـ(وات) اليوم الثلاثاء، بخصوص قراءته لموكب أداء اليمين، أنّ رئيس الدولة أراد أن تظهر نجلاء بودن على أنها “الفاعل الذّي لا ينافس الرّئيس سياسيّا”، وهو ما يعدّ تطبيقا لروح الأمر الرّئاسي عدد 117.

وأضاف أن موكب أداء اليمين اتسم بهيمنة رئيس الدولة على المشهد بشكل واضح، من أجل إيصال رسالة تفيد بأنّ السّلطة بيده، باعتبار أن الحكومات السابقة “كانت تتلاعب بها قوى خفيّة تدير السلطة من وراء الستار”.

وقال الحمّامي إنّ رئيس الجمهوريّة تعمّد أن يظهر المشهد العام لموكب أداء اليمين بذلك الشكل، نظرا إلى أنه يشتغل على مطلب نفسي عند النّاس وهو عودة النّظام والقطع مع الفوضى في المشهد السّياسي، وفق تقديره.

كما رجح أن رئيس الدولة يتعمّد عدم الإفصاح عن استراتيجيّة عمله لعديد الأسباب، من بينها سبب “أخلاقي تكتيكي” باعتباره لا يريد أن يسقط في فخّ الوعود، ويكون بذلك مثل السياسيين التقليديين الذّين يعدون ولا ينفّذون وسئم منهم المواطنون، مبينا أن سعيّد يريد القطع مع مشهد سياسي تعمّه الفوضى، والتركيز على فكرة ان السياسة هي إدارة الشأن العام.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.