محمد عمار:”رئيس الجمهورية لا تزال بيده آليات الخروج من الأزمة”

0
المنبر التونسي (محمد عمار) – اعتبر النائب في البرلمان المجمدة أشغاله محمد عمار، اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد لا تزال بيده آليات الخروج من الازمة التي يرغبون وضع تونس فيها.
وأوضح عمار في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك، انه “لا أحد سيفرض شيئا على تونس مهما كتبوا ،مهما استغلوا التصريحات الدولية في غير محلها و اجتزؤا منها ما يروق لهم”
وأكد انه “لا خيار أمام حكومة بودن سوى النجاح و شعارها “ننجح او ننجح”ولا يجب ان تتراجع عن فتح أي ملف ،فما تم في سيدي بوزيد هو نقطة في بحر وما تطلبه المؤسسات المالية الدولية خلال السنوات الاخيرة هي طلبات متكررة تحوم حول الحوكمة واصلاح المؤسسات العمومية والاخلالات في الميزانية العمومية ،ولم تستطع الحكومات الماضية القيام بأي اصلاح نتيجة ارتباطها باللوبيات المتحكمة في مفاصل البلاد والاقتصاد، وأمام هذه الحكومة الضوء الاخضر الشعبي لفتح أي ملف دون خوف”.
وقال ان “محكمة المحاسبات و القضاء عليه العمل بأقصى سرعة وبكل قوة في اصدار احكام ابتدائية ونهائية لأن الحل والربط في قضاء عادل”.
أما على المستوى السياسي، فقد أبرز محمد عمار انه يجب البدء في حوار حقيقي مع الشباب والمرأة التونسية والمنظمات الوطنية وبعض الاحزاب السياسية حان وقته لاسكات الاحزاب الموالية للخارج وعدم ترك اي فرصة لتسجيل نقاط وهمية في انتظار أحكام القضاء على البقية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا