الصحة العالمية تدعو لوقف الجرعات المعززة للقاح كورونا

0

المنبر التونسي (الصحة العالمية) – دعا تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إلى وقف عالمي لجرعات معززة للقاح كورونا، حتى يتلقى المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية جرعة أولى على الأقل، مشيرًا إلى أن الوفيات بالأطقم الطبية، نتيجة التفاوت في التطعيم بين البلدان ذات الدخل المرتفع والمنخفض.

كما دعت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة العالم إلى حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية من الإرهاق الذي يعانون منه بسبب أعباء العمل الثقيلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة الدول إلى بذل المزيد من الجهد لحماية الصحة العقلية للعاملين في الخطوط الأمامية، الذين يعانون من معدلات عالية من الإجهاد والقلق الناتج عن الإرهاق.

وأضاف تيدروس، مدير عام منظمة الصحة العالمية إن 2 من كل 5 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم يتم تطعيمهم، مع ذلك أوضح أن هناك فجوة واسعة تُلاحظ عند مقارنة الدول الأكثر ثراءً بالدول الأفقر.

في البلدان ذات الدخل المرتفع، يتم تلقيح أكثر من 8 من كل 10عاملين في المجال الطبي، وبالمقارنة، فإن أقل من واحد من كل 10 عمال في أفريقيا يتم تطعيمهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا