الهايكا تُحدّد شروط إسداء المؤسسات الخاصة للإنتاج السمعي البصري خدماتها

0

المنبر التونسي (الهايكا) – نشرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، أمس الأربعاء 3 نوفمبر 2021، نص قرار اتخذه مجلسها قبل يومين، ويتعلق بضبط شروط إسداء المؤسسات الخاصة للإنتاج السمعي البصري خدماتها، لمنشآت الاتصال السمعي والبصري.

ويتضمن القرار أربعة فصول، يمنع الفصل الأول منها على مؤسسات الإنتاج الخاصة، التعاقد أو إسداء خدمات، بأي شكل من الأشكال لفائدة قنوات تلفزية أو إذاعية غير حاصلة من “الهايكا” على إجازة إحداث أو استغلال قناة تلفزية أو إذاعية خاصة.

ويُجبر الفصل الثاني التنصيص على تاريخ الإجازة المتحصل عليها من “الهايكا”، عند تحرير أية عقود أو اتفاقيات بين تلك المؤسسات والقنوات الإذاعية والتلفزية الخاصة.

في حين يُحدد الفصل الثالث من القرار “العقوبات التي قد تسلّط على شركات الإنتاج تلك في صورة مخالفتها لأحكام هذا القرار”.

أما الفصل الرابع فيشير إلى أنه “لا يمكن لشركات الإنتاج معارضة الهايكا عند حجز معدات الإنتاج والبث، حتى إن أثبتت ملكيتها لها”.

ويتزامن صدور هذا القرار مع تنفيذ الهايكا في 27 اكتوبر الماضي لقرارات حجز التجهيزات الضرورية للبث لكل من قناة “نسمة تي.في” وإذاعة “القرآن الكريم” غير القانونيتين، وذلك لممارستهما نشاطات بث دون إجازة.

من جانبها، أعلنت قناة “حنبعل” الخاصة عن إيقافها التلقائي والمؤقت للبث يوم 29 أكتوبر الماضي، استجابة لقرار الهايكا.

Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎السمعي البصري نوفمبر يتعلق للإنتاج السمعي البصري خدمات لمنشآت الاتصال السمعي .والبصري المؤسسات قرار نوفمبر 2011 المتعلق بحرية الاتصال العليا المستقلة للاتصال 16 لسنة 2011 المؤر للاتصال السمعي هيئة الاطلاع على والبصر بتاريخ نوفمبر الأشكال لفائدة العليا إسداء خدمات باي خاصة الفصل :الأول المؤسسات الخاصة للإنتاج السمعي إحداث ينص خاصة لفزية ،العمل الفصل :الثاني اتفاقيةأو تحصلت :الثالث: الإنتاج المحجوز المخالفة نوفمبر 2011 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري السمعي البصر حجز الإنتاج يعرض للتجهيز بملكية هذه المستقلة الهيئة وبالموقع الالكتروني الفصل :الرابع الرسمي للجمهورية للاتصال السمعي والبصري نوفمبر 2021 عن مجلس الهينة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري النوري اللجمي صدر‎’‎

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا