منصة تتويج مزدوجة لـهوندا في بطولة المكسيك

0
  • إستطاع فيرستابن أن يحقق الفوز التاسع لهذا الموسم
  • حقق فريق ريد بُل هوندا المنصة المزدوجة للمرة الثالثة على التوالي.
  • هوندا تـفوز بالمركز الأول في للمكسيك منذ عام 1989

المنبر التونسي (هوندا) – استغرق الأمر أقل من نصف ميل ليحقق ماكس فيرستابن صدارة سباق الجائزة الكبرى المكسيكي يوم الأحد، حيث تقدم سائق هوندا في 65 لفه من أصل 71  ليحقق فوزه التاسع في عالم الفورمولا 1. تقدم زميل فيرستابن في الفريق سيرجيو بيريز في منتصف السباق وأنهى في المركز الثالث بقوة ليحقق لهوندا منصة التتويج المزدوجة للمرة الثالثة على التوالي.

بهذا الفوز تمكن فيرستابن من زيادة تقدمه في البطولة إلى 19 نقطة على لويس هاميلتون ، . كان لفريق سكودريا ألفاتوري أداءاً قوياً كذلك من قبل السائق بيير جاسلي ، حيث بدأ في المركز الخامس وظل في المقدمة طوال اليوم في طريقه إلى المركز الرابع.

بدأ فيرستابن من المركز الثالث حيث كان الثنائي فاليتري بوتاس و هاميلتون من فريق مرسيدس في الصف الأمامي ، لكن الهولندي استخدم أسلوب الانزلاق لتجاوز المتصدرين و لاكتساب سرعة إضافية والالتفاف حول كلاهما، مع أخذ زمام الصدارة التي شاركها مع سائقو هوندا فيما بينهم لبقية فترة السباق.

وتقدم الهولندي بتسع ثوان عندما كان هاميلتون في المركز الثاني ، مما أعطى الفرصة لفيرستابن للتقدم بثلاث لفات في وقت لاحق ، مما أدى إلى تقدم بيريز. سيقود السائق المكسيكي الرحلات الست التالية حول أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز ، ليصبح أول سائق من موطنه يقود لفة في سباق مكسيكي.

استأنف فيرستابن التقدم عندما بدأ بيريز في الدخول في دائرة المنافسه ، و استطاع ان يزيد تفوقه إلى 16 ثانية على هاميلتون . و قام بيريز بتقليص الفارق الزمني بينه و بين هاميلتون الى تسع ثواني في المركز الثالث ، لكنه لم يتمكن من إيجاد طريقة للالتفاف على حامل اللقب العالمي واستقر في المركز الثالث. منحت منصة التتويج المزدوجة هوندا نتيجتي التتويج 19 و 20 لعام 2021 و 45 منذ عودتها إلى مسابقة F1 في عام 2015.

تقدم يوكي تسوندا إلى الدور التأهيلي الأخير في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة على التوالي لكنه بدأ في المركز 17 بعد تغيير المعدات. قضى الهبوط على اللاعب الصاعد إلى فترة ما بعد الظهيرة حيث تم إقصاؤه في اللفة الأولى بعد الاحتكاك مع إستيبان أوكون.

تتجه الأنظار الان الي التحضيرات لـ ساو باولو للمشاركة في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي يوم الأحد.

تويوهارو تانابي

المدير الفني لهوندا F1

كانت نتيجة سباق الجائزة الكبرى المكسيكية ممتازة بالنسبة لنا مع وجود ثلاث سيارات تعمل بمحركات هوندا في المراكز الأربعة الأولى ، وبالنسبة لريد بول هوندا ، فقد كان أيضًا تحقيق لمنصة مزدوجة للمرة الثالثة على التوالي. شهدت البداية الرائعة بانتقال ماكس من الصف الثاني ليتقدم في الانعطاف الأول وبعد ذلك ، لم يفقد الصدارة لطوال السباق. تقدم شيكو للمركز الثالث بعد فوضى اللفة الافتتاحية وبضع لفات قليلة قرب النهاية بدا الأمر وكأنه قد يكون قادرًا على اللحاق بالمركز الثاني ، لسوء الحظ ، لم يكن ذلك ممكنًا في النهاية. لكن بالنسبة له كان إنجازه على منصة التتويج في وطنه ، الجائزة الكبرى إنجازًا رائعًا.  كان لبيير نهاية أسبوع قوية أخرى ولم يرتكب أي أخطاء في طريقه إلى المركز الرابع بشكل جيد للغاية ، مما يعني أن فريق سكودريا ألفا توري هوندا أصبح الآن متساويًا في النقاط في المركز الخامس في البطولة. أظهر يوكي أيضًا إيقاعًا رائعًا طوال عطلة نهاية الأسبوع ، لكنه خرج بعد بضع مئات من الأمتار في حادث لم يكن خطأه. يجب أن أهنئ المهندسين في كل من ساكورا وميلتون كينز على العمل الذي قاموا به فيما يتعلق بالمحاكاة ، والتي ساهمت كثيرًا في نتيجة اليوم و أداء الفرق في المضمار . نحن في حالة جيدة في النضال من أجل كلتا البطولتين وهذا دافع أكبر لمحاولة تحقيق فوز آخر في البرازيل “.

ماكس فيرستابن – ريد بول هوندا

المركز: الأول (الفوز التاسع لهذا العام)

“لقد كان يومًا رائعًا للفريق وكذلك للجماهير ، كان وجود شيكو على منصة التتويج هنا في المكسيك في وطنه رائعًا جداً. كنت أعلم أن البداية كانت مهمة للغاية اليوم ، فقد كنا تنافس من أجل النقاط وكنت طوال السباق الأكثر مثالية حتى أتمكن من التقدم إلى صدارة السباق. بعد ذلك استطعت أن أفعل شيئًا خاصًا بي ، كانت السرعة جيدة جدًا اليوم لذا كان بإمكاني الاستمرار في التقدم و زيادة الفارق الزمني، وكانت محطات التوقف سلسة وكانت السيارة جيدة طوال السباق.  بالنسبة للسباقات القليلة الماضية فقد استفاد شيكو من تجاربه السابقة وكان يضغط حقًا على لويس اليوم خاصة قرب النهاية. ما زلت لا أفكر في هذا الكأس ، سنحاول مرة أخرى في البرازيل ونواصل الدفع “.

سيرجيو بيريز – ريد بول هوندا

المركز: الثالث

هذه نتيجة رائعة لبلدي ، أردت حقًا المزيد ولكن للأسف لم نتمكن من ذلك. كان الأمر فوضويًا للغاية في البداية ، لذا لتجنب وقوع حادث كان هناك بعض الصعوبة ثم أردت الوصول للمركز الثاني ، لكن لم تتح لنا الفرصة لأنه كان من الصعب جدًا التجاوز. كنت قريبًا جدًا من تجاوز لويس ولكن لم تتح لي الفرصة للقيام بذلك. كان بإمكاني الشعور بطاقة الجماهير عندما كنت أعبر خلال المضمار وكنت أفكر في عدد الأشخاص الموجودين هنا من أجلي ، كان بإمكاني بالفعل سماع الجماهير عندما كنت أقود سيارتي عبر فورو سول. كنت أرغب في المزيد ، لكنني سعيد جدًا لوجودي على منصة التتويج في بلدي الأم ، كان المكسيكيون سعداء جدًا اليوم. نحن قادرون على المنافسة كسائقين لدرجة أننا عندما ننتهي في المركز الثالث ، لا نكون سعداء ولكن كان عليّ أن أستمتع بذلك اليوم ، لقد كانت لحظات الفوز رائعة بالنسبة لي . “

بيير جاسلي – سكوديريا ألفا توري هوندا

المركز: الرابع

“أنا سعيد للغاية ، بهذه النتيجة الرائعة . كان كل شيء تحت السيطرة مع تشارلز خلفي ، تمكنت من الابتعاد بشكل جيد وإدارة السباق بالكامل للوصول الى المركز الرابع. في نهاية هذا الأسبوع ، كانت السيارة حقًا رائعة وتتقدم أمام فيراري دائمًا و هذا شعور جيدًا أيضًا. نحن متساوون في النقاط مع الباين الآن ، إنها خطتي الشخصية لتقديم المركز الخامس في البطولة إلى فرانز والفريق بأكمله – هدية الكريسماس الجميلة – لذلك سنواصل الدفع من أجل ذلك. الطريقة التي نعمل بها حاليًا كفريق أعتقد أننا سنكون قادرين على إيجاد فرصتنا في السباقات القليلة القادمة “.

يوكي تسونودا – سكوديريا ألفا توري هوندا

لم يكمل السباق

“إنه لأمرسيء، كانت السيارة جيدة هنا ، وحتى لو لم تكن سهلة ، أعتقد أنه لا تزال هناك فرصة لتسجيل نقاط اليوم. إنه أمر مؤسف ، السيارة التي بجانبي محاصرة ثم تعرضت لصدمة ، لكن هذه الأشياء تحدث أثناء السباق. بشكل عام ، كان أسبوع السباق هذا جيدًا حقًا ، حيث كان أداء السيارة قويًا ، لذلك من المخيب للآمال ألا أكمل السباق “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا