جورج قرداحي: جاهز للاستقالة إذا توفرت هذه الضمانات..

0

المنبر التونسي (جورج قرداحي) – أكّد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اليم الجمعة 12 نوفمبر 2021، أنّه لا يتحدى أحدا و”جاهز لتقديم الاستقالة” من الحكومة، إذا توفرت ضمانات بتبدل الموقف الخليجي تجاه لبنان.

وقال قرداحي، في تصريح إعلامي عقب زيارته رئيس مجلس النواب نبيه بري، “عندما توجد ضمانات، فأنا حاضر للاستقالة، ولا أتحدى أحدا، سواء رئيس الحكومة أو السعودية”.
وكانت مصادر قريبة من جورج قرداحي قد أكدت مؤخرا أنه منفتح على تقديم استقالته إذا توفرت “ضمانات” بأن هذا القرار “سيبدل الموقف الخليجي” من بيروت.
وذكر وزير الإعلام اللبناني اليوم أن “الآراء منقسمة بين مؤيد ومعارض لاستقالتي والموضوع أخذ أكثر من حجمه”، مضيفا: “أعتقد أن السعودية ودول الخليج صدرها واسع ولا نريد استفزاز أحد، وهناك مزايدات كثيرة من الداخل، واستغلّوا (لم يذكرهم) قضيتي لتقديم براءة ذمة إلى الخليج”.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية كانت قد سحبت سفيرها من بيروت يوم 29 أكتوبر الماضي وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني.
وقبل تعيين قرداحي وزيرا للإعلام في 10 سبتمبر، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أوت الفارط، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية “الجزيرة” القطرية في 25 أكتوبر، إن الحوثيين في اليمن “يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.