الطبوبي:”وجدت من رئيس الجمهورية الإصغاء والانفتاح لإيجاد مخرج..”

0

المنبر التونسي (الطبوبي) – يحتضن قصر الحكومة بالقصبة اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021 جلسة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل للحسم في عدد من الاستحقاقات الاجتماعية والنظر في ملفات عالقة على غرار ملف عمال الحضائر مع البحث عن الحلول الملائمة.

وتحدث الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في مداخلته على قناة الجزيرة عن الاتصال الذي جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيّد، قائلا إنه بادر بالاتصال بالرئيس في علاقة بالجلسة التي ستنعقد اليوم بين الحكومة والمكتب التنفيذي الوطني للاتحاد.

وتابع أن المكالمة تطرقت لهذا الملف بالذات خلافا لما تم تداوله بأن الرئيس هو من اتصل به في علاقة بالاحتجاجات التي نظمها حراك ”مواطنون ضد الانقلاب”.

وأضاف في هذا الإطار ‘ ماهر مذيوب حاول توظيف ما نشر بالصفحة الرسمية للاتحاد للحديث عن أن المكالمة تمت بطلب من الرئيس  المتخوّف من تجمع باردو… وهذه مغالطة وتمثل توظيفا غير بريء من ماهر مذيوب..’

وتابع قائلا ”لا يجب توظيف المكالمة وتحميلها أكثر مما تحتمل، أنا من طلبت مهاتفة رئيس الدولة لتداول عديد الملفات ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والوضع الراهن بالبلاد”، مبينا أن ”المكالمة ركزت على جلسة اليوم ، وعلى الاستحقاقات الاجتماعية وبعض الملفات المتراكمة التي كان فيها بعض الاتفاقيات قبل 25 جويلية”.

كما قال الأمين العام لاتحاد الشغل: ”وجدت من رئيس الجمهورية الإصغاء والانفتاح لإيجاد مخرج حتى تبقى تونس منارة في الممارسة الديمقراطية والتظاهر السلمي وحرية التعبير”، مضيفا ”لا خوف على تونس طالما فيها إرادة شعبية حقيقية تنبذ العنف وتلتقي على قاعدة الاختلاف في الرأي ومنفتحة على الحوار الجاد والمسؤول”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا