مؤتمر شبكة النساء المنتخبات في ليبيا يناقش آليات تعزيز حضور المرأة في المجالس المنتخبة

0

المنبر التونسي(ليبيا) – تعقد شبكة النساء المنتخبات على المستوى المحلي في ليبيا مؤتمرها التنظيمي الثاني أيام 19و 20و 21 نوفمبر2021 بتونس تحت شعار ” دعم المشاركة السياسية المحلية للنساء في ليبيا،” وذلك في إطار أنشطة الدعم التي يقدمها برنامج تطوير الخدمات وترسيخ المساءلة على المستوى المحلي (ايصال) للشبكة والذي ينفذه المكتب الإقليمي لوكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية (CILG- VNG International) بتمويل من الاتحاد الأوروبي ووزارة الخارجية الهولندية، كما تساهم وكالة التعاون الألماني في دعم المؤتمر.
يشهد المؤتمر حضور مسؤولين سامين من الإدارة البلدية الليبية وأكثر من 200 مشارك بين وعضوات مجالس محلية منتخبة وممثليات وممثلين عن المجتمع المدني وخبراء دوليين في مجال الحوكمة الشاملة والتنمية المحلية.
ويهدف هذا المؤتمر إلى دعم المشاركة السياسية المحلية للقيادات النسائية حاليا، فضلا عن النقاش وتبادل الخبرات بين مختلف بلدان المنطقة حول برامج ومبادرات دعم حضور المرأة في المجالس المنتخبة و في مواقع القرار، كما سيتم بالمناسبة عرض قصص نجاح لقيادات نسائية ساهمت في تعزيز الخدمات البلدية الشاملة.
ويتنزل المؤتمر في إطار مجموعة الانشطة التي تقوم بها الشبكة من اجل التوعية حول ضرورة تفعيل مشاركة المرأة الليبية في الحياة المحلية والسياسية ودعم اليات صعودها الى المجالس المنتخبة.
وتجدر الإشارة إلى أن شبكة النساء المنتخبات الليبية تأسست سنة 2017 و تضم أكثر من 90عضوة ناشطة صلبها و تتمثل أهدافها أساسا في تعزيز قدرات النساء المنتخبات و تبادل الخبرات و التجارب حول قضايا المرأة محليا و إقليميا و دوليا و مناهضة كل أشكال العنف المسلط على النساء المنتخبات و المساهمة في فض النزاعات و إرساء الاستقرار في ليبيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.