سليمان: تلاميذ يحاولون اقتحام قاعة على أستاذة ويهدّدونها..

0

المنبر التونسي (سليمان) – أكّد حشاد الماجري كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بسليمان اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 أنّ مجموعة من التلاميذ بالمدرسة الإعدادية بالشريفات حاولوا يوم امس اقتحام قاعة وقت الراحة وانهم قاموا بتهديد استاذة والاعتداء عليها لفظيا اثر احتجاج تلميذة على عدد كانت قد اسندته اليها .

وقال الماجري خلال مداخلة له على اذاعة “ماد”: ” وقعت الحادثة بمعتمدية الشريفات وتتمثل في ان زميلتنا المدرسة في العلوم الفيزيائية اعادت الفروض للتلاميذ وهناك تلميذة لم تكن راضية عن العدد الذي تحصلت عليه وطالبت بالتفسير وقدمت لها الزميلة التفاسير اللازمة وفقا لمعايير الاصلاح الا ان التلميذة بقيت متعنتة وغير راضية بالتقييم ودخلت في حالة مشادات وصراخ “.

واضاف “في وقت الراحة استنجدت التلميذة بزملائها وحاولوا اقتحام المخبر واصبح هناك طرق على الباب وضجيج وتهديد وهرسلة واعتداء لفظي ..صُدمت زميلتنا وتعرضت لنوع من الاعياء والصدمة النفسية وتحولت المسألة الى نوع من التجمهر الخطير ” نافيا ما يتم تداوله حول تهديد الأستاذة بـ”شقف” مشيرا إلى ان التلاميذ حاولوا خلع قاعة الدرس وتهديد الأستاذة .

يُشار الى أنّ أستاذ بمعهد ابن رشيق بالزهراء تعرّض مؤخرا للاعتداء بآلات حادة على يد تلميذ مما اثار موجة استنكار كبيرة فيما تتالت عمليات الاعتداءات اللفظية والمادية على الاطارات التربوية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا