أيام قرطاج المسرحية: دورة ستحتفي بفنانيها وصناع المسرح في تونس والعالم

0

المنبر التونسي (أيام قرطاج المسرحية) – انتظمت اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021 بالبهو السفلي لمدينة الثقافة الندوة الصحفية للدورة 22 لأيّام قرطاج المسرحية، بحضور عدد من الوجوه الإعلامية والفنية.

وبعبارات ”الفن مقاومة.. ونكون أو لا نكون”، افتتحت نصاف بن حفصية الندوة الصحفية للتظاهرة، وتحدثت عن الفن المسرحي في ظل الأزمات والمخاطر على غرار جائحة كورونا التي كانت سببا في تأجيل الدورة الفارطة.

كما جاءت بن حفصية على مختلف أقسام المهرجان ومن بينها، المسابقة الرسمية التي تضم 14 عرضا، ثلاثة عروض تونسية وثلاثة إفريقية وثمانية عروض عربية، بالاضافة الى قسم العروض الموازية ومسرح العالم وتجارب مسرحية في المهجر ومسرح الهواية ومسرح الحرية، وللطفل نصيب من الأيام مع مسرح الطفل وانتاجات نوادي المسرح.

كما طرحت خلال الندوة عدد من التساؤلات والتي سيتم تناولها في الورشات واللقاءات التي ستنتظم على هامش المهرجان ومن بينها كيف للمسرح أن يقاوم ؟ وهل الفن الرابع في حاجة الى تقنيات وآليات جديدة؟

الفن الرابع يختفي بفنانيه

عودة الفن الرابع هذا الموسم في دورة ستحتفي بفنانيها وصناع المسرح في تونس والعالم، وسيتم تكريم عدد من الأسماء من بينها جمال المداني وفاتحة المهدوي وسعيدة الحامي وعبد الغني بن طارة من تونس فضيلة حشماوي من الجزائر وأمل دباس من الأردن.

كما ستتوج هذه الدورة المسرحي نورالدين الورغي من تونس وعواطف نعيم من العراق وسميحة أيوب من مصر والتي ستحل ضيفة مع الممثل أحمد بدير أيضا من مصر  البلد المكرّم في الدورة.

وفي إطار التكريمات أيضا، فرقة مدينة تونس للمسرح ستكون حاضرة ويتوافق التكريم مع الذكرى السبعين لتأسيسها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا