مدنين: غلق 7 أقسام إثر إصابة 22 تلميذا بفيروس كورونا

0

المنبر التونسي (مدنين) – ارتفع عدد الأقسام المغلقة بالمؤسسات التربوية في ولاية مدنين، نتيجة إصابة التلاميذ بفيروس “كورونا”، إلى 7 أقسام إثر غلق قسمين جديدين بمعهد ميدون لمدة عشرة أيام، نتيجة تسجيل 15 إصابة جديدة، أمس الخميس، لدى تلاميذ في عدد من المؤسسات التربوية بهذه المعتمدية وذلك من جملة 22 إصابة مسجلة في صفوف التلاميذ بكامل ولاية مدنين، وفق مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.

وتوزعت هذه الإصابات الأخيرة لدى التلاميذ إلى 15 بميدون، و4 بحومة السوق، وإصابتين اثنين بمدنين الجنوبية، وإصابة واحدة، بمدنين الشمالية التي سجلت أيضا إصابة لدى إطار تربوي.

واعتبر المصدر ذاته أن تواصل انتشار الفيروس بالوسط المدرسي يدعو إلى مزيد الانتباه والحذر والى تحمل كل طرف مسؤوليته من إدارات متداخلة صحية وتربوية وأولياء، من خلال الحرص على احترام شروط التوقي من فيروس “كورونا” وخاصة ارتداء الكمامة، وتعقيم الأيدي، والتباعد سواء بالمحيط الداخلي أو الخارجي للمؤسسة التربوية، مع الانخراط في جهود التلقيح لهذه الفئة التي تتطلب موافقة الولي.

وجاءت هذه الإصابات التلمذية الأخيرة من جملة 39 إصابة محلية جديدة و4 إصابات وافدة كشفتها نتائج 727 عينة خضعت للتحليل المخبري والسريع في الأربع وعشرين ساعة الأخيرة لترتفع نسبة الحدوث بولاية مدنين إلى 5 فاصل 9 بالمائة.
وتوزعت هذه الإصابات المحلية الجديدة بين ميدون بـ19 إصابة، وحومة السوق بـ9 إصابات، ومدنين الجنوبية بـ7 إصابات، ومدنين الشمالية بـ3 إصابات، وبني خداش إصابة واحدة لترتفع جملة الإصابات المحلية المسجلة منذ بداية الجائحة إلى 33 ألفا و345 إصابة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.